الأخبارالتقارير والحوارات

“تخطيط..روح.ثقة”.. كيف وصل مضر لمنصات التتويج

توج الفريق الأول لكرة اليد بنادي مضر بكأس بطولة الأمير سلطان بن فهد بعد الفوز الذي حققه على حساب نظيره الوحدة في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة.
وأصبحت هذه البطولة هي الثانية التي يتوج بها مضر في تاريخه، وذلك نتاج الإدارة الجيدة والرؤية الفنية المميزة من الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب عبد المنعم هلال، والأداء الرجولي من اللاعبين.
الطريق للنهائي
تمكن مضر من التفوق على العدالة بنتيجة ٢٩-٢٢ في الدور ربع النهائي من البطولة، ليتأهل لنصف النهائي ويواجه الخليج ليتفوق عليه أيضا بفارق هدف وحيد ٢٥-٢٤، قبل ان ينجح في تحقيق الفوز على الوحدة في النهائي بنتيجة ٣٠-٢٤.
رئيس النادي يُعلق على الإنجاز
من جانبه قال الدكتور سعيد الجارودي رئيس نادي مضر في تصريحات لصحيفة “الكأس الرياضية”: “بالتأكيد الفريق لم يحقق هذا الإنجاز من فراغ، ولكن هذا الإنجاز جاء من جهد وعمل دؤوب من اللاعبين والجهاز الفني والإداري”.
وأضاف “الكواسر أثبتوا انهم رجال المواقف الصعبة، ان تلعب مباراة على أرض الفريق المنافس المعروف عنه انه قوي ومسيطر على اللعبة في آخر عامين، وكان هاجس كأن هذا النادي سيسيطر على كل البطولات في المواسم القادمة، ولكن كلمة الكواسر كانت على أرض الواقع وأثبتوا انهم رجال داخل أرض الملعب ولم يخيبوا ظننا”.
وتابع “ما حدث يدل على ان الفريق المضراوي يظل الرقم الصعب في كرة اليد السعودية، وبالتأكيد نتمنى لهم التوفيق ومواصلة المشوار في البطولات القادمة، وبالتأكيد وجود هذا الجهاز الفني إضافة قوية للفريق”.
وأردف “بالنسبة لأنشطة النادي لدينا خطط ومشاريع والشباب يعملون بطريقة منهجية وطريقة تسهل عملنا كمجلس إدارة على مستوى جميع الألعاب الرياضية، وهذا هدفنا بالتأكيد ان نبرز في أكثر من لعبة”.
وأتم رئيس نادي مضر حديثه “مبروك لنا جميعا هذه البطولة ونهديها إلى أمير الشرقية ونائبه والقطيف والشرقية كلها، هنيئا للجميع هذا الإنجاز”.
المحترف البحريني يبارك للجمهور
من جانبه قال البحريني علي عيد لاعب مضر بعد الفوز “أنا لست بغريب على الفريق، وانسجمت سريعا مع اللاعبين الذين لم يقصروا في المباراة وتوجنا مجهودنا بالفوز بالنهائي والتتويج بالبطولة، الحمد لله الجمهور يستحق الفرحة”.
علي آل محسن يوضح أسباب الفوز
أما الصحفي وعضو المركز الإعلامي بنادي مضر علي آل محسن فقد قال “مجهودات مجلس الإدارة وثقتهم في اللاعبين المحليين والتعاقد مع ٣ محترفين بعد استئناف النشاط عقب تعليقه بسبب تفشي فيروس كورونا، بالإضافة إلى نظرة مجلس الإدارة بأن بطولة الكأس هي أكثر البطولات المتاحة ليفوز بها الفريق، كل هذه الأمور كان نتيجتها الفوز بالبطولة”.
وأضاف “شئ مهم أيضا ان آخر مباريات الفريق كانت في جدة يوم الاثنين والنهائي كان في جدة يوم الجمعة، مضر استفاد من هذا الشيء بشكل كبير لأنه أبقى عناصره في جدة من يوم الأحد وحتى النهائي، وهذا أيضا كان يحتاج ان اللاعبين يكونوا متفرغين وانهم يستطيعون ان يجلسوا هذه الفترة بعيدا عن أسرهم، وهذه الفترة خلقت نوع من الوحدة والتكاتف والتفاهم بين اللاعبين”.
وأتم علي آل محسن حديثه “التعاقد مع عبد المنعم هلال والكابتن موسى الهزاع كانت هناك علامات تفائل من الأسبوع الأول، الفريق غير الصورة التي ظهر عليها، الفريق كان واثق بإمكانياته وتفوق على الأهلي وتعادل مع الخليج، الفريق اختلف كليا وظهر بروح عالية، بطولة أولى في عهد الدكتور سعيد الجارودي وستكون بشائر بطولات أخرى في المستقبل القريب”.
إعلامي بحريني: الوحدة دخل مباراة مضر بدون حافز للفوز.. والمكسب بفضل هذا الثنائي
وتحدث الإعلامي البحريني محمد أمان عن فوز الفوز الذي حققه مضر على حساب نظيره الوحدة في نهائي كأس بطولة الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد.
وقال أمان في تصريحات خاصة لصحيفة “الكأس الرياضية”: “اعتقد ان الرغبة في الفوز لم تكن موجودة لدى لاعبي الوحدة، ولكن كانت واضحة وقوية بين لاعبي مضر، حيث ان الفريق دخل المباراة بتركيز عالي في الدفاع والهجوم، والمحترف التونسي أفاد الفريق كثيرا”.
وأضاف “حارس مضر تصدى للعديد من الكرات التي كانت ستكون أهداف مهمة للوحدة لو تم تسجيلها، في منتصف الشوط الثاني كان بإمكان الوحدة العودة في اللقاء لولا براعة حارس مضر والمحترف التونسي”.
وتابع “من الناحية التنظيمية مضر كان أفضل بكثير خصوصا في الشق الدفاعي، وكان ناجح على الرغم من اعتماده على المحترف التونسي في الخط الخلفي، ولاعبو الوحدة تركوه بدون رقابة ومضايقة”.
وأتم أمان حديثه “اعتقد ان تتويج الوحدة ببطولة الدوري قبل أيام أثر بشكل سلبي على اللاعبين، لأنه من الواضح ان لاعبيه لم يكن لديهم حافز للفوز، مبروك لمضر فوز مستحق وحظ أوفر للوحدة الذي استحق الخسارة”.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى