التقارير والحوارات

بانغورا: اعتزلت دولياً ولا زلت قادراً على اللعب في أعلى المستويات

بعد مسيرة كبيرة في نانت ورين ولومان وديناموكييف، وصولا للرائد والباطن، أجرينا حواراً مع لاعب نادي الترجي المنافس في دوري الدرجة الثانية، الكابتن اسماعيل بانغورا لنلقي الضوء على مسيرته وجديده وما هي خططه القادمة لما بعد مرحلة الاحتراف فكان لنا معه هذا الحوار :

 

 

في البداية، بعد مسيرة كبيرة في الدوري السعودي مع الرائد والباطن كيف ترى تجربة الترجي الحالية ؟

في الحقيقة كنت أملك بعض العروض في فرنسا ولكن تواصل وحرص إدارة الترجي على استقطاب اسماعيل بانغورا للمساعدة في مسيرة الصعود كان مشجعا لي لخوض التجربة والمنافسة.

 

كيف ترى مستوى الترجي الحالي ؟

في الحقيقة دوري الدرجة الثانية مختلف نوعا ما ولكن في الترجي لدينا فريق قوي يطمح للمنافسة، خسرنا بعض النقاط في المباريات الأخيرة ولكن هذا حال كرة القدم والجيد أننا مازلنا في المنافسة ونملك فريق يملك مواهب شابة قادرة على صنع الفارق خاصة بعض لاعبي فئة الشباب فهم ذو جودة عالية.

 

هل هناك فرق في نوعية التدريبات بين فرق الدوري الممتاز والدرجة الثانية ؟

بالتأكيد هناك فروقات كبيرة نظرا لفارق المنافسات ولكن فنيا نملك في الترجي جهاز فني على أعلى مستوى بقيادة الكابتن رضا الجنبي يسيرون بنا في الطريق الصحيح ويعملون على تحقيق حلم الصعود .

 

في الرائد حققت مسيرة كبيرة وكنت أحد أبرز الهدافين على مستوى المملكة كيف كانت تلك الفترة ؟

في الرائد كانت واحدة من أجمل الفترات خاصة فترة ناصيف البياوي فهو صاحب كاريزما غير عادية ومدرب قدير قام بعمل غير عادي وساهم في بروز الكثير من العناصر والبيئة الجميلة في الرائد ساعدت على بروز بانغورا كهداف .

 

في الرائد من كان أفضل المهاجمين وأصعب المدافعين بالنسبة لك ؟

بالنسبة للمهاجمين بالتأكيد عمر السومة ولكن المدافعين فأغلب مدافعي الهلال كانو مميزين جدا.

 

بالعودة إلى مسيرتك الاوروبية لعبت في أندية فرنسية كبيرة مثل نانت ورين ودينامو كييف الاوكراني أين كانت البداية الحقيقية ؟

في الحقيقة نشأت في أجاكسيو الفرنسي ولكن البداية الحقيقية كانت في نانت حيث لعبت لأربع مواسم كنت فيها أحد ركائز الفريق ولكن لكل فترة طعمها الخاص فحتى فترة الدوري الأوكراني كانت من اجمل الفترات في حياتي.

 

هل اعتزلت دوليا أم مازلت تحاول اللحاق بالمنتخب ؟

في الحقيقة تم استدعائي كثيرا في الفترة الأخيرة للمنتخب لخوض التصفيات ولكنني فضلت الاعتزال الدولي لإعطاء الفرصة للاعبين الشباب ليظهروا مواهبهم ويتم استقطابهم في كبرى الدوريات.

 

بالنظر إلى أنك هداف الفريق وتنافس على صدارة الهدافين هل ترى أن بإمكانك العودة للعب في مستويات أعلى ؟

بالتأكيد أنا قادر على اللعب في مستويات عليا وفي الحقيقة تلقيت بعض العروض في فرنسا والبرتغال ولكن فضلت خوض التجربة في الترجي لحرصهم على تواجدي وأنا بدوري أحرص على تحقيق طموحاتهم وسأكون سعيدا في حال حققنا طموحات الجماهير بالصعود.

 

كيف ترى المستقبل بالنسبة لك سواء كلاعب أو بعد الاعتزال؟

في الحقيقة انا أركز في عملي وهو تسجيل الاهداف ومساعدة فريقي على الفوز بالمباريات أما الامور التي تكون خارج الملعب فأتركها لنهاية الموسم ولكن في المستقبل أود مساعدة المواهب الصاعدة في أفريقيا ليكونوا في أقوى الدوريات الاوروبية .

 

في الختام  كيف هي الحياة في مدينة القطيف خاصة وأنك شخصية محبوبة ولها جماهيرية على مستوى المنطقة؟

في الحقيقة فضلت الإقامة في القطيف لأكون بالقرب من النادي والتركيز أكثر على التمارين لتحقيق الطموحات التي يرجوها الجمهور ولا اخفيك بأنني سعيد لحب الناس وترحيبهم بي في كل مكان وهذا ما يدفعني للعمل والاجتهاد لأن الهدف هو إسعاد محبي الترجي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com