ألعاب مختلفةالأخبارالكرة العربية

الطائرة واليد تختتمان أولى مسابقات الموسم في عمان

أسدل الستار على عدد من المسابقات الرياضية في سلطنة عمان ، وكان ختام أول البطولات من الاتحاد العماني للكرة الطائرة مع نهاية دوري الدرجة الأولى والثانية ، بتتويج نادي السلام بالفوز بلقب المسابقة ، بينما خطف نادي عمان لقب مسابقة الدرجة الثانية . كما أسدل الستار على مسابقة دوري عام وزارة الثقافة والرياضة والشباب لكرة اليد بتتويج نادي مسقط باللقب . وسوف تشهد الأيام القليلة القادمة إسدال الستار على مسابقتي كاس جلالة السلطان المعظم في لعبة كرة القدم والهوكي.

 

كرة اليد

احتفظ نادي مسقط بلقب بطولة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب العاشرة لكرة اليد للموسم الرياضي 2020/‏2021 للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخ المسابقة بعد تغلبه على نادي عمان 23/‏20 في المباراة النهائية التي جرت أحداثها على ملعب الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية . بينما فاز أهلي سداب بالمركز الثالث في مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب العاشرة لكرة اليد بعد فوزه على نادي السيب بنتيجة 28/‏24 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة .

 

السجل الذهبي

وبهذا التتويج واصل نادي مسقط تربعه على المسابقة بتحقيق اللقب (الثامن) في السجل الذهبي لمسابقة درع الوزارة والتي كانت في اعوام 2010/2011 و2011/2012 و2013/2014 و2014/2015 و2015/2016 و2016/2017 و2018/2019 ، وآخرها كان في الموسم الحالي. بينما حصل نادي أهلي سداب على اللقب مرة واحدة في موسم 2013/2014 ونادي عمان كذلك حصل على لقب واحد في موسم 2017/2018 .

 

الكرة الطائرة

تُوج فريق نادي السلام بطلًا لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2021/2020 بعد فوزه في المباراة الختامية على نادي الكامل والوافي بنتيجة 3 /2 التي أقيمت بصالة مجمع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر، وقد جاءت نتائج أشواط المباراة التي جرت تحت رعاية سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب 25 / 23 ، 22/ 25 ، 25/ 17 ، 23/ 25 ، 15/ 11 وبذلك يحافظ نادي السلام على لقبه ويفوز ببطولة الدوري ويحصل على المركز الأول والميدالية الذهبية. وحلّ في مركز الوصيف نادي الكامل والوافي وحصل على الميدالية الفضية، فيما حصل نادي السيب على المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد فوزه على صحار في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي أقيمت بنفس الصالة قبل المباراة النهائية.

من جانب آخر توج نادي عمان بلقب دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة بعد فوزه على نادي السويق بثلاثة أشواط نظيفة في ختام المسابقة التي أقيمت برعاية الدكتور فريد بن خميس بن سونيا الزدجالي رئيس مجلس إدارة الإتحاد العماني لكرة السلة. جاءت نتائج الأشواط 25-20 و 25-23 و 25-18.  وبذلك يحقق نادي لقب البطولة والمركز الأول الميدالية الذهبية في مسابقة دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م وتأهل الفريقان إلى دوري الدرجة الأولى الموسم القادم 2020-2021.

وشهد الموسم مشاركة واسعة من الاندية في المسابقات المحلية التي نفذها الاتحاد ، حيث تواجدت (7) اندية في دوري الدرجة الاولى ، وشارك (13) نادي في دوري الدرجة الثانية ، وهذا العدد ارتفع بنسبة كبيرة عن المواسم الماضية مما يشكل الاهتمام الكبير من الاتحاد لتطوير اللعبة في السلطنة وانتشارها بشكل واسع وأكبر .

من جانب آخر لن يكون هناك هبوط في دوري الدرجة الاولى ، وبالتالي سوف يكون عدد الاندية في الموسم القادم (9) اندية بعد تأهل نادي عمان والسويق الى هذا الدوري من دوري الثانية .

وتختتم قريبا مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة ، حيث تقام مباراتي دور الاربعة بلقاء السلام بطلا الدوري مع نادي الكامل والوصيف الوصيف في مباراة متكررة ، بينما يلتقي صحار مع اهلي سداب في المواجهة الثانية ، ويتأهل الفائزان الى المباراة النهائية .

 

الهوكي

وتم الإعلان مؤخرا عن موعد ختام مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم للهوكي والتي سوف تكون في الاول من مارس القادم تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله الحراصي وزير الاعلام . ولا تزال البطولة قائمة في ادوارها النهائية ، حيث شهدت مشاركة واسعة من الاندية بتواجد (14) نادي ، وسوف تقام مباراتي دور الاربعة الاحد القادم .

 

كرة القدم

يشهد السابع من مارس على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مباراة نهائي الكأس، تحت رعاية السيد سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي الموقر وزير الدولة ومحافظ مسقط. ووصلت المسابقة إلى المربع الذهبي وتقام أولى المباراتين يوم الجمعة ، وشارك في المسابقة (31) نادياً.

 

السلة

تتواصل مباريات كرة السلة في الدوري العام والذي وصل الجولة الثالثة بمشاركة (7) أندية وسقام بنظام الدوري من دورين ، على ان يكون الختام في السادس عشر من مارس القادم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com