واحة الشعر و الفن

“باب الحارة” و”عدة سنوات” يعيدان علا باشا للساحة من جديد

عادت الفنانة السورية علا باشا، للأضواء من جديد، بعد أن اختفت عن الساحة الفنية لعدة سنوات، بسبب تركيزها على التنوع في الأدوار وليس الكم، من خلال التنقيب ودراسة خياراتها الفنية بشكل دقيق.

وتشارك علا في عمليين فنيين جديديين، استعدادا لشهر رمضان المقبل، الأول هو في مسلسل باب الحارة الجزء الحادي عشر، وتؤدي علا شخصية حقيقية، موثقة في تاريخ سوريا، وهي ثريا الحافظ ابنة أمين الحافظ.

وأوضحت علا أن خصوصية هذا الدور وأهميته تأتي من خلال ما قرأته عن الشخصية وعن تاريخها، وهو ما دفعها إلى الموافقة، متمنية أن تقدمها بطريقة صحيحة، مع اهتمامها بالتفاصيل كافة انطلاقاً من الشكل إلى المضمون، وستظهر في الشخصية المتمردة بشعرها القصير، وصورتها المختلفة عن المعتاد والسائد لصورة المرأة في أعمال البيئة الشامية.

أما العمل الثاني هو مسلسل “عدة سنوات” للمخرج السوري عبد الغني بلاط ومن تأليف بسام جنيد وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني في دمشق، وتدور أحداث المسلسل في زمنين مختلفين “ثمانينيات القرن الماضي، وعام 2014″، وتبدأ أحداثه مع الصحافية رنا التي كانت في طريق عودتها إلى منزلها قبل أن تندلع الاشتباكات، فتطرق أحد أبواب البيوت هرباً من القصف، وهو لعائلة مكونة من أبوين وخمسة أبناء، هم: نورس، معروف، جمال، أميرة، مازن، وتدخل إلى غرفة معروف الذي يسرد لها قصة عائلته، ويعود معها بالزمن إلى الوراء.

يشارك في بطولة العمل بجانب علا باشا كل من: ديمة قندلفت، ميلاد يوسف، محمد حداقي، سعد مينة، روبين عيسى، علي كريم ، كرم الشعراني، وسيم الرحبي، ريم زينو، هبة زهرة، رنا العضم، ريم عبد العزيز، نانسي خوري، لمى بدور، أسامة السيد يوسف، سوار الحسن، وآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com