ألعاب مختلفةالكرة العربية

دور كبار اليد بالبحرين..صراع قائم وطموحات قوية

تنطلق مساء السبت المرحلة الثانية من دوري كبار اليد بلقاء أول يجمع قطبي كرد اليد البحرينية في تمام الساعة 5:30 بعدها مباشرة لقاء يجمع باربار وسماهيج وذلك ضمن منافسات الدوري البحرينية المرحلة ما قبل النهائي، وقد انتهت الجولة الأولى بفوز الأهلي برميات الجزاء 32\ 30 بعد أن تعادل الفريقان في وقتها الأصلي 28\28، وحيث أن النظام المتبع في الدوري البحريني لمربع الكبار ولبلوغ النهائي يحتاج كل فريق للفوز في مباراتين متتالين أو تعلب مباراة فاصلة إذا ما خسر الفائز الأول ولا تعادل ولا وقت إضافي .

كذلك الحال للقاء الثاني الذي سوف يجمع باربار وسماهيج، وخسر الأخير بنتيجة 35-29، لكن اللقاء لم يرتق للمستوى المأمول خصوصا من جانب باربار المرصع بالنجوم.. كل الاحتمالات واردة وقد نشهد لقاءً مثيراً وندية خصوصا من قبل سماهيج الذي قدم مباراة أولى تعتبر جيدة.

 

النجمة بشعار أكون أولا أكون

هذا هو شعار النجمة في لقاء القمة المرتقب مساء السبت، ولن يقبل النجمة ولن تقبل جماهيره إلا بالفوز، وتبدو المهمة مقعدة نوعا ما عطفا على أداء الفريق في مباراته الأولى والتي خفت فيها بريق نجومه ولم يقدموا في مجمل المباراة إلا فترات كانت بمجهودات فردية لبعض من لاعبيه تأخر وقلص وتعادل وتقدم في فترة واحدة من زمن الشوط الثاني ولأن الحلول الهجومية غير ناجعة والأخطاء الفنية كثيرة برز الأهلي مرة أخرى وحسمها برميات الجزاء.

ماذا سيفعل النجمة اليوم، من المؤكد أنه عالج وناقش كم الأخطاء التي وقع فيها الرهيب، ووقف على حجم الأخطاء الفنية وغياب تدوير الكرة بين لاعبيه، كما أن غياب فاعلية لاعبي الدائرة أثر تماما على أداء النجمة فغابت الحلول وكان الارتجال سيد الموقف بشكل عام في اللقاء الأول.

المدرب الوطني السيد على الفلاحي يقول “الخسارة التي تعرض لها الفريق في لقائه الأول تعتبر سلاح للقاء الثاني، علينا أن نتحلى بشيء من الصبر في بناء الهجمة وإنهائها بالشكل المطلوب، المباراة الأولى وفي فترات تطبيق ما تدربنا عليه كانت هناك 17 هجمة وجميعها كانت ناجحة أن تتأخر في نتيجة المباراة ثم تعود وتلعب رميات الجزاء فهذا مؤشر أن مباراة السبت لن تكون كسابقتها، نأمل أن نستفيد من درس المباراة الأولى وبإمكان اللاعبين إنقاذ الموقف والذهاب إلى فاصلة وهو مرجح”.

 

الأهلي درس النجمة ولا يستبعد الفاصلة

فاز الأهلي في لقائه الأول وخطى نحو النهائي، لكن الأهلي، جهاز فني ولاعبين، يدركون أن مهمة السبت لن تكن سهلة ويدركون أن المنافس يبحث عن طريق يؤجل بلوغهم للنهائي، وهذا ما يجعلهم يعملون على إيقاف الرغبة النجماوية، الأهلي يمتلك مدرب جودة عالية، باسم عادل السباع، القادر على قراءة المباراة بكل تفاصيلها وإيجاد الحلول الناجعة وكان ذلك واضحا من خلال مجريات اللقاء الأول خصوصا في بعد استبعاد عمقه الدفاعي محمد ميرزا، لم يتردد في إسناد المهمة للاعب العائد من الإصابة حسن مدن الذي احتاج للوقت حتى يدخل في جو المنافسة.

الأهلي من خلال لقائه الأول وما شهدنا في مجريات اللقاء، هو فريق هادئ منسجم، جميع خطوطه فعالة وتبديلاته موفقة، السباع ولاعبي الأهلي يعرفون من هو منافسهم ويعرفون قوتهم، لذا هم يدركون أهمية اللقاء لهم أولا وللنجمة ثانيا، ولهذا فإن الحسابات والتوقعات لهذه المباراة صعبة جدا.

 

باربار عينه على النهائي

باربار وعطفا على أدائه في لقائه الأول رغم ما حققه من نتيجة تبدو جيدة قوامها 35\29، يتأكد لنا القوة الهجومية وضعف التركيبة الدفاعية، أن تسجل 35 هدفا فذلك يعني قوة التهديف وتنوع المصادر والخيارات كان جليا ذلك من خلال القوة على الأجنحة والمتمثلة في قاسم قمبر وفاضل المقابي اللذان كان لهما نصيب وافر من التهديف وكذلك الخط الخلفي لوجود جعفر عبد القادر وأحمد المقابي وعلى فترات لاعب الدائرة، وتبدو مشكلة باربار في فقدان الكرة في البناء الهجومي.

حسن مدن مدرب باربار لا يرغب في مشاغبة سماهيج خصوصا وأنه تخطى المرحلة الأولى ويأمل أن يعبر جسر المحرق بسلام لبلوغ النهائي دون أي مفاجأة.

 

سماهيج يسعى لثالثة وفاصلة

سماهيج خسر اللقاء أمام باربار وكان بإمكانه إحداث مفاجأة بعد أن أحرج باربار في أغلب فترات الشوط الثاني الذي قد فيه سماهيج مستوى ثابتا رغم النتيجة التي انتهت عليها المباراة بفارق 6 أهداف، قدم سماهيج شوط ثاني في لقائه الأول، بعد أن سطع نجم محمد عبدالهادي وأحمد عباس لكن الأخطاء الكثيرة التي وقع فيها سماهيج كانت مكلفة وعدد العقوبات كثيرة وغياب الحلول الهجومية الجماعية والاعتماد على الفرديات التي كانت الأنجع لسماهيج.

العراقي حيد الحسناوي، يؤمل كثيراً على اللقاء الثاني ويأمل أن يكون منافساً شرساً للإبقاء على حظوظ فريقه في الذهاب إلى مباراة فاصلة.

 

تحديد مراكز

يلتقي الأحد الاتفاق مع الشباب لتحديد المركزين الخامس والسادس وقد حقق الاتفاق فوزه في المباراة الأولى على حساب الدير بعد أن انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل 32\32 ليلجأ الفريقان لرميات 7 متر والتي ربحها الاتفاق وانتقل لمواجهة الشباب الذي تخطى التضامن بنتيجة 28\25، ويلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين السابع والثامن في اليوم ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com