ألعاب مختلفةعام

16 منتخب عالمي في انطلاقة بطولة الأمم لسيدات الكرة الطائرة

 

الكأس- عبدالله أمين 

موعد جديد من الاثارة والندية العالمية في كرة الطائرة وانطلاقة بطولة الأمم للسيدات في الكرة الطائرة 2022 FIVB في نسختها الرابعة، وهي بطولة سنوية دولية للكرة الطائرة للسيدات  والتي تقام في الفترة من 31 مايو إلى 3 يوليو 2022 ، والنهائيات في الفترة من 13 إلى 17 يوليو.

افضل 16 منتخب

يشارك في هذه النسخة افضل 16 منتخب على المستوى العالمي سيلعبون هذه البطولة على مدى قرابة شهرين من خلال ستة تجمعات يتأهل بعدها اصحاب المراكز الثمانية الاوائل إلى النهايات التي تستضيفها مدينة أنقرة التركية حيث ستلعب هناك ثماني مباريات أربع مباريات ربع النهائي ، واثنان من الدور نصف النهائي ، ولقائي الميدالية البرونزية والذهبية.

بلغاريا بديل روسيا

في 1 مارس 2022 ، أعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة أن روسيا وبيلاروسيا غير مؤهلين للمسابقات الدولية والقارية بسبب الحرب الدائرة في أوكرانيا،  حيث اعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة (FIVB) أن بلغاريا حلت محل روسيا في المسابقة.

 

الأسبوع الأول 

تقام منافساتها على مدى خمسة ايام في الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا حيث تلعب 8 منتخبات في شريفبورت بأمريكا على صالة بروكشاير التي تتسع إلى 14000 .

اما المنتخبات المشاركة في هذا التجمع ( امريكا وكندا والبرازيل والدومينيكان وبولندا وكوريا الجنوبية والمانيا واليابان) . اما المنتخبات الثمانية الاخرى فستجتمع في أنقرة التركية وتحديدا في صالة أنقرة التي تتسع إلى 10400، وتضم منتخبات ( تركيا والصين وبلجيكا وإيطاليا وهولندا وبلغاريا وصربيا وتايلند ) .

 

انطلاقة قوية

انطلقت البطولة يوم امس الإثنين بعدة لقاءات جمعت البرازيل مع المانيا والدومينيكان مع أمريكا وذلك في التجمع الاول . اما التجمع الثاني فقد لعبت بلغاريا مع تايلند وإيطاليا مع تركيا .

لقاءات اليوم

اليوم الثلاثاء ستقام اربعة لقاءات ستجمع كندا مع بولندا واليابان مع كوريا الجنوبية كما تلعب صربيا مع بلجيكا وهولندا مع الصين

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com