ألعاب مختلفة

 مدرسة عمر بن عبد العزيز تُحلق في سماء الشمال السوري 

 

 

 

الكأس –   يحيى السويد

 

عندما نتحدث عن الوضع الرياضي في مناطق شمال غرب سورية ، نجد أنفسنا أمام وضع صعب على كافة الأصعدة ، فالبرغم من الصعوبات المادية والحالة الاقتصادية السيئة التي تسيطر على المنطقة ، علاوة على الوضع الأمنية الخطير ، التي تعيشه البلاد منذ مايزيد عن العقد .

فكان لابد للناس القاطنون في مناطق الشمال السوري ، سواء من السكان الأصليين أو من المهجرون الذي استقروا في هذه المنطقة الجغرافية ، من جنوب محافظتي ادلب وحلب ، وكذلك من كافة المحافظات السورية ، أن يبحثوا عن فسحة للترويح عن النفس التعبة من ويلات الحرب ، فلم يجدوا أفضل من الرياضة .

** بطولات رسمية ** 

تشرف مديرية الرياضة والشباب على نشاطات الأندية بشكل رسمي في مختلف الألعاب ، حيث يقام دوري منتظم لهذه الألعاب ولمختلف الدرجات ، حتى وصل الاهتمام للفئات السنية في بعض الألعاب.

كما وصل الاهتمام لبعض الوزارات ، حيث تقيم بين الحين والآخر نشاطات رياضة مختلفة .

** بطولة الكوادر التعليمية بالكرة الطائرة *”

أقامت مديرية التربية الرياضية في وزارة التربية بطولة ، بالتعاون مع مدرسة السراج الخاصة بطولة مفتوحة للكوادر الرياضية في مدراس المنطقة ، شارك فيها فرق عشرة مدارس من مختلف المناطق ، وشهدت منافسة حامية ، خاصة وأن المدارس تضم نخبة من لاعبي الأندية .

** صدارة بجدارة **

قسمت الفرق المشاركة على مجموعتين ، ضمت الأولى فرق مدارس : الأبزمو – كفردريان – السراج المنير – ترمانين والأندلس ، وتصدر فريق الأبزمو المجموعة الأولى بفوزه على كل من ترمانين والسراج المنير بثلاثة أشواط نظيفة ، وعلى كفردريان بثلاثة أشواط مقابل شوطين ، فيما تغلب على الأندلس بالتغيب ، وحلت مدرسة كفردريان في المركز الثاني ، و السراج المنير في المركز الثالث ، و ترمانين رابعاً و الأندلس خامساً وأخيراً.

بدوره تصدر فريق مدرسة عامر جيعان فرق المجموعة الثانية ، بفوزه على مدارس مصعب بن عمير و المنصور و عمر بن عبد العزيز بثلاثة أشواط مقابل شوطين ، وعلى مدرسة جيل المستقبل بثلاثة أشواط نظيفة ، وحلت مدرسة جيل المستقبل في المركز الثاني و عمر بن عبد العزيز في المركز الثالث ، و مصعب بن عمير في المركز الخامس وأخيراً مدرسة المنصور .

** الدور النهائي **

حسب نظام البطولة تأهل أول كل مجموعة مباشرة للدور نصف النهائي ، فيما أعطيت فرصة أخرى للفريق الذي احتل المركز الثالث في كل مجموعة لبلوغ نصف النهائي ، حيث فاز فريق مدرسة عمر بن العزيز ثالث المجموعة الثانية على كفردريان ثاني المجموعة الأولى بثلاثة أشواط مقابل شوطين ، وتأهل للدور نصف النهائي ، كما تغلب فريق مدرسة السراج المنير على جيل المستقبل بنفس النتيجة ، وأكمل المربع الذهبي .

في نصف النهائي تغلب فريق مدرسة عمر بن عبد العزيز على الأبزمو بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ، في حين تغلب فريق مدرسة جيل المستقبل على عامر جيعان بثلاثة أشواط مقابل شوطين ، ليبلغ الفائزان المباراة النهائية .

** المباراة النهائية **

استضاف ملعب مدرسة السراج المنير المباراة النهائية للبطولة ، والتي شهدت تنظيماً رائعاً بإشراف الأستاذ ماهر مطري ، وأمام جمهور غفير من عشاق اللعبة تغلب فريق مدرسة عمر بن عبد العزيز ، على نظيره في مدرسة جيل المستقبل بثلاثة أشواط مقابل لاشيئ ، كانت نتائجها 22/25 – 21/25 و 19/25 ليتوج بلقب البطولة بجدارة واستحقاق .

** الجوائز الفردية **

– أفضل لاعب في البطولة عمر لطوف من مدرسة عامر جيعان .

– أفضل ضارب حمود الجاسم من مدرسة عمر ابن عبد العزيز .

– أفضل معد سامي غراء من مدرسة عمر بن عبد العزيز .

– أفضل مرسل صلاح السعيد من مدرسة جيل المستقبل .

– أفضل بلوك دفاعي محمود قدور من مدرسة جيل المستقبل .

– أفضل مستقبل ياسر عسكري من مدرسة الأبزمو .

– الفريق المثالي مدرسة السراج المنير .

** رأي فني **

عن هذه البطولة تحدث لصحيفة الكأس السيد عبد الناصر حميدي ، رئيس دائرة التربية الرياضية في وزارة التربية قائلاً :

الهدف من البطولة تنشيط اللعبة والكوادر التعليمية ، وشهدت مشاركة واسعة ومنافسات قوية ، أفرزت بعض اللاعبين المتميزين ، نسقنا مع الاتحاد السوري للكرة الطائرة من خلال التنظيم والتحكيم .

نشكر كافة المدارس التي شاركت في هذه النسخة ، وخاصة مدرسة السراج المنير ممثلة بمديرها الأستاذ ماهر مطري التي قدمت كافة التسهيلات ، ما أدى لنجاح البطولة بشكل كبير .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com