ألعاب مختلفة

المطبقاني : راضية كل الرضا عما تقدمه فارسات المملكة

 

 

 

الكأس – عبدالله العبيدي

 

 

أثنت الفارسة أروى المطبقاني على الجهود الجبارة والعمل الكبير والضخم الذي يقدمه الاتحاد السعودي للفروسية برئاسة صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله ، والذي أدى للتطور الكبير في الفروسية في الأعوام القليلة الماضية، ومن ضمنها البطولات التي تشهد مشاركة لأبرز الفرسان في العالم.

 

 

 

جاء ذلك خلال حضور المطبقاني بطولة “قفز السعودية” لقفز الحواجز في نسختها الثالثة التي انطلقت أمس الجمعة في مقر قفز السعودية بالجنادرية في الرياض.

 

وأكدت الفارسة أن تنظيم مثل هذه البطولات والاستضافات الكبيرة يسهم في تطور الرياضة والرياضيين بشكل كبير جداً”.

وتعد الفارسة أروى (55 عاماً) من أقدم الفارسات السعوديات، حيث تملك خبرة لأكثر من 38 عاماً في التدريب والتحكيم، وتنظيم البطولات، وإدارة الإسطبلات داخل المملكة وداخلها.

 

 

ولم تخفي المطبقاني سعادتها وهي تشاهد الفارسات السعوديات من مدرجات “أرينا” بقفز السعودية وهن يشاركن في البطولة ومدى تطور مستوياتهم ونجاحهن في تحقيق نتائج كبيرة في محفل يضم فرسان مصنفين من مختلف دول العالم، متمنيةً أن يصلن لمستويات كبيرة، ويشاركن في البطولات العالمية والدولية والأولمبية، ويحققن أكبر النتائج، ويسهمن في رفع علم المملكة في كل مكان”.

 

وأردفت: “راضية كل الرضا عما تقدمه فارسات المملكة، لكن يحتاجون الوقت والمشاركة والاحتكاك أكبر وأكثر لتحقيق الأهداف المستقبلية، فمشاركتهم في البطولات حالياً عمرها قصير والنتائج بفضل ذلك كبيرة”.

فيما تنوي المطبقاني إقامة ثلاث بطولات في مركز المطبقاني للفروسية في محافظة جدة بين الـ 25 من يناير وحتى العاشر من فبراير المقبلين، بمسمى الجولة الدولية لقفز الحواجز، تحت إشراف الاتحادين السعودي، والدولي للفروسية ، جميع أشواطها الـ 54 لفئة النجمتين، من بينها خمسة أشواط بنقاط دولية معتمدة، و18 شوطاً للبراعم وفئة الناشئين.

 

 

وتبدأ مسافة الحواجز من 100 سم وحتى 1.45 متر وبجوائز مالية تتجاوز مليون ريال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى