ألعاب مختلفة

انتصاران بحرينيان.. ونورداييف يفوز في النزال الرئيسي في بطولة BRAVE CF 79

 

 

تنطلق “الأحد” منافسات النسخة الرابعة من بطولة آسيا لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي تقام ضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2023، والذي تحتضنه مملكة البحرين تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي تنظمه منظمة بريف بالتعاون مع الاتحادين البحريني والآسيوي لفنون القتال المختلطة وبالشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، وذلك في الفترة 5- 16 ديسمبر الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية.

 

أكبر نسخة لآسيوية MMA

وتعد مملكة البحرين أول دولة في منطقة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية وغرب آسيا، التي تحتضن هذه منافسات هذه البطولة، حيث لم يسبق أن أقيمت هذه البطولة في المنطقة. وستكون النسخة الرابعة لبطولة آسيا لفنون القتال المختلطة للهواة، أكبر نسخة من حيث المشاركة بعدد المنتخبات الوطنية التي يبلغ عددها 16 منتخب، وهم: مملكة البحرين، السعودية، الإمارات، الكويت، العراق، فلسطين، لبنان، الأردن، كازاخستان، اوزبكستان، قرغيزستان، إيران، منغوليا، الهند، طاجاكستان، كوريا وباكستان. في حين يشارك في هذه النسخة من البطولة 244 مقاتل ومقاتلة على مستوى فئة الرجال والشباب.

 

البحرين تشارك بـ30 لاعب

وتشارك مملكة البحرين في هذه البطولة الآسيوية بـ30 لاعبا، وهم: تميم سرور وحسن إبراهيم “وزن 52.2 كيلوجرام- شباب A”، عبدالله إسماعيل والعزابي مساعد “وزن 56.7 كيلوجرام- شباب A”، محمد يوسف “وزن 61.2 كيلوجرام- شباب A”، خالد الأسعد “وزن 70.3 كيلوجرام- شباب A”، محمد جهرمي “وزن 83.9 كيلوجرام- شباب A”، سعود إبراهيم “وزن 40 كيلوجرام- شباب B”، أصيل المطاوعة “وزن 48 كيلوجرام- شباب B”، عبدالله قحطان “وزن 57 كيلوجرام- شباب B”، يوسف بدر وخالد فهد “وزن 62 كيلوجرام- شباب B”، عباس عبدالله “وزن 67 كيلوجرام- شباب B”، عبدالله باسم “وزن 77.1 كيلوجرام- شباب B”، سيد علوي عبدالله “وزن 34 كيلوجرام- شباب C”، حمد عيسى “وزن 37 كيلوجرام- شباب C”، عبدالله يوسف “وزن 40 كيلوجرام- شباب C”، دعيج أحمد وأحمد حسين “وزن 44 كيلوجرام- شباب C”، محمد محمود ومهدي حبيب “وزن 52 كيلوجرام- شباب C”، علي مرهون وجيمبات ماجميدوف “وزن 77.1 كيلوجرام- رجال”، حسن عبدالله “وزن 52.2 كيلوجرام- رجال”، أحمد مبارك “وزن 65.8 كيلوجرام- رجال”، محمد حسين “وزن 70.3 كيلوجرام- رجال”، عبدالرحمن محمد “وزن 77.1 كيلوجرام- رجال”، عبدالرحمن جناحي وخليفة جناحي “وزن 83.9 كيلوجرام- رجال” وغازي غازييف “وزن 93 كيلوجرام- رجال”.

 

المشاركة الرابعة للمنتخب الوطني

وتعتبر هذه المشاركة الرابعة على التوالي التي يشارك فيها المنتخب الوطني في بطولة آسيا، بعد أن شارك في جميع النسخ الماضية. حيث نجح المنتخب من تحقيق 4 ميداليات ملونة منها ميدالية ذهبية و3 ميداليات برونزية في النسخة الأولى التي أقيمت في سنغافورة خلال شهر يونيو 2017. فيما حصد المنتخب الوطني 13 ميدالية ملونة، منها 5 ميداليات ذهبية وميدالية فضية واحدة و7 ميداليات برونزية، في النسخة الثانية التي أقيمت في تايلند مايو 2019، بينما حقق المنتخب الوطني على 10 ميداليات ملونة منها 8 ميداليات في فئة العموم وميداليتين في فئة الشباب في النسخة الثالثة التي أقيمت في طاجاكستان أكتوبر 2022.

 

إثارة وحماس في بطولة BRAVE CF 79

برعاية وحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أقيمت “الجمعة” منافسات بطولة BRAVE CF 79 على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال والتي شهدت إقامة 8 نزالات.

 

انتصاران بحرينيان

وشهدت البطولة انتصارين بحرينيين تمثل بفوز المقاتل رسول ماجوميدوف على الجزائري محمد ليد بالضربة القاضية الفنية في الجولة الأولى وتحديدا في الدقيقة 3 و35 ثانية. فيما حقق المقاتل رمضان جيتينوف فوزا سهلا وسريعا جدا على حساب الأوزبكي بيكنازار زانيبيكوف، بعد إصابة الأخير بالالتواء قوي في القدم اليمنى في 8 ثواني من انطلاقة النزال.

 

نورداييف يحسم قمة نزالات BRAVE CF 79

ونجح المقاتل المغربي إسماعيل نورداييف من حسم نتيجة النزال الرئيسي في البطولة لصالحه، وذلك بعد أن تمكن من تحقيق فوز مستحق على المقاتل الجزائري طاهر حدبي، وذلك عن طريق الخنق في الجولة الأولى وتحديدا في دقيقة و10 ثواني قبل نهاية الجولة الأولى من النزال.

 

نتائج بقية النزالات

وقد أسفرت بقية النزالات عن فوز المقاتل الهولندي بيدرو على حساب المقاتل الروسي جوهر دورايف بقرار لجنة التحكيم، فيما فاز المقاتل الإيراني محسن محمد صيفي على حساب المقاتل السلوفيني ديفيد فورستر بقرار لجنة التحكيم، وفاز المقاتل الجورجي نيكا كوبرافيشفيلي على المقاتل التركي غمزات مايف بالضربة القاضية الفنية في الثواني الأخيرة وتحديدا في الثانية 34 من الجولة الثانية. وحقق المقاتل الكانغولي إليعازر كوبانزا فوزا مستحقا على حساب المقاتل اللبناني عادل إبراهيم بالضربة القاضية في الجولة الأولى، بينما فاز المقاتل بافيل ديليدكو على حساب المقاتل المجري يانوس كسوكاس بعد إصابة الأخير بالالتواء في قدمه اليمنى بعد مرور 13 ثانية من بداية النزال.

 

حدثين كبيرين خلال 24 ساعة

نجحت منظمة بريف البحرينية في تنظيم حدثين كبيرين بطولة BRAVE CF 78 التي أقيمت في البرازيل وبطولة BRAVE CF 79 التي أقميت ضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2023 في مملكة البحرين وذلك خلال 24 ساعة. وتعتبر هذه الخطوة ضمن الجهود المتميزة التي تبذلها المنظمة لتنفيذ الرؤية التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في تعزيز التوسع العالمي، بما يدعم جهود سموه إلى مواصلة الخطوات لتطوير وارتقاء رياضة فنون القتال المختلطة.

وتعتبر منظمة بريف المنظمة العالمية الوحيدة التي تنظم بطولتها لفنون القتال المختلطة للمحترفين في مدن وعواصم العالم، حيث وصلت إلى المحطة 30 مع إقامة بطولة BRAVE CF 75 في إسبانيا.

وتتمتع BRAVE CF بمواهب عالمية أكثر تنوعا من أي منظمة MMA في العالم، ويضم ما يقرب من 800 رياضي من أكثر من 80 دولة حول العالم.

وفي عام 2023، أكملت منظمة بريف إنجازا آخرا من خلال تحطيم الأرقام القياسية في نسبة المشاهدة حيث تابع أكثر من 500000 مشاهد فقط من خلال منصاتها الرقمية المحلية. وتبث المنظمة أحداثها في أكثر من 160 دولة إلى 848 مليون أسرة، وتصل إلى الجماهير من خلال منصات وقنوات تلفزيونية مختلفة.

وقامت المنظمة بتأمين علاقات استراتيجية واعتراف من الحكومات والشركات والمنظمات لتعزيز مكانة المكانة المتقدمة التي وصلت إليها بطولة BRAVE CF البحرينية على خارطة الرياضة العالمية.

 

قمبر: جاهزون لانطلاقة الآسيوية

أكد رئيس الاتحادين البحريني والآسيوي لفنون القتال المختلطة السيد محمد علي قمبر أن الاتحادين أنهيا كافة التحضيرات، وذلك استعدادا لانطلاقة بطولة آسيا الرابعة لفنون القتال المختلطة للهواة على أرض مملكة البحرين ابتداء من الأحد الموافق 10 ديسمبر ولغاية يوم السبت الموافق 16 من الشهر ذاته.

وقال قمبر: “إن الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لفنون القتال المختلطة وتحت إشراف الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، بات جاهزا لبدء منافسات البطولة الآسيوية الرابعة لفنون القتال المختلطة للهواة. فالاتحادين البحريني والآسيوي عملا على على وضع خطة متكاملة للإعداد والتحضير لإقامة هذا الحدث القاري. فقد تم تشكيل اللجان العاملة وفق الاختصاص الموكل لكل لجنة، لتسهيل العملية التنظيمية وإظهار هذه النسخة في أبهى حلة، خصوصا وأن مملكة البحرين تعد أول دولة خليجية وعربية تحتضن هذه البطولة”.

وتابع قائلا: “إن مملكة البحرين وبفضل اهتمام ودعم القيادة الرشيدة، والجهود المميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، دفعها لتكون وجهة مثالية لإقامة كبرى البطولات ومن أبرزها بطولات الرياضات القتالية. فالبحرين تمتلك مقومات النجاح من الناحية اللوجستية وعلى مستوى الكوادر البشرية، التي تتمتع بقدراتها الفائقة في تنظيم مختلف البطولات والفعاليات الرياضية. ومما لاشك فيه أن نجاح المملكة في احتضان وتنظيم بطولات فنون القتال المختلطة، عبر تنظيم بطولة العالم للهواة 3 مرات متتالية أعوام 2017 و2018 و2019، وتنظيمها لبطولة كأس السوبر 2021 وأسبوع بريف الدولي للقتال عزز مكانتها المرموقة على خريطة الرياضة العالمية”، متمنيا كل التوفيق والنجاح للمنتخب الوطني ولجميع المنتخبات الوطنية المشاركة في بطولة آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى