الكرة العربية

لاعبان مغربيان ضمن  قائمة أغلى 10 نجوم في كأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار 

 

 

 

الكأس – محمد المغربي

 

يستعد 24 منتخبا أفريقيا لخوض كأس أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج في 13 يناير الجاري، معتمدين على كوكبة من النجوم الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية الكبرى لبلوغ المجد الكروي القاري.

موقع “ترانسفير ماركت” لإحصاءات كرة القدم، سلط الضوء على قائمة أغلى 10 لاعبين في البطولة القارية.

 

وحل النيجيري فيكتور أوسيمين أفضل لاعب في أفريقيا ونجم نابولي الإيطالي في الصدارة بـ110 ملايين يورو، متبوعا بمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي (65 مليون يورو).

 

 

وضمت قائمة أغلى 10 لاعبين في أمم أفريقيا التي ستحتضنها الكوت ديفوار النيجيري فيكتور أوسيمين (نابولي الإيطالي): 110 ملايين يورو والمصري محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي): 65 مليون يورو والمغربي أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي): 65 مليون يورو.

 

 

وتواجد بالقائمة الغاني محمد قدوس (وست هام الإنجليزي): 45 مليون يورو والكاميروني أندريه أونانا (مانشستر يونايتد الإنجليزي): 40 مليون يورو والبوركينابي إدموند تابسوبا (باير ليفركوزن الألماني): 40 مليون يورو.

 

 

النيجيري فيكتور بونيفاس (باير ليفركوزن الألماني): 40 مليون يورو والغيني سيرهو غيراسي (شتوتغارت الألماني): 40 مليون يورو والعاجي عثمان ديو ماندي (سبورتينغ لشبونة البرتغالي): 40 مليون يورو والمغربي نايف أكرد (وست هام الإنجليزي): 38 مليون يورو.

 

 

 

وكانت قرعة النسخة الـ34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا المرتقب تنظيمها بساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 وضعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات، الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتانزانيا.

 

 

وسيدشن أسود الأطلس مشوراهم في دور المجموعات من كأس إفريقيا بمواجهة منتخب تنزانيا في 17 يناير 2024 بداية من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المغربي، على أن تواجه كتيبة الركراكي في الجولة الثانية منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد 21 يناير 2024 بداية من الثالثة بعد الزوال.

 

 

ويختتم المنتخب الوطني مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب زامبيا يوم الأربعاء 24 يناير 2024 بداية من الساعة التاسعة ليلا.

 

 

ويسعى المنتخب المغربي، الذي يشارك في كأس أمم أفريقيا للمرة الـ19 في تاريخه، لتحقيق لقبه الثاني في كأس الأمم الأفريقية، بعدما أحرز اللقب مرة وحيدة عام 1976 على الأراضي الإثيوبية.

 

 

يشار إلى أنه يحتل المنتخب الوطني المغرب لكرة القدم ضمن تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المركز الـ13 مواصلا تصدر قائمة المنتخابات العربية والإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com