التقارير والحوارات

المحامي علي عباس يوضح للكاس تفاصيل احتجاج النصر

 

احتج نادي النصر على نادي بيرسبوليس بعد خسارة المباراة بركلات الترجيح وذلك بسبب عدم قانونية تسجيل لاعبين النادي الإيراني وفي حوار خاص للكاس مع المحامي الرياضي الأستاذ علي عباس ليوضح اهم التفاصيل للاحتجاج ونسبة قبوله ورفضه من الاتحاد الأسيوي.
حسب خبرتك القانونية ما هو تقييمك للاحتجاج؟
أولا يجب فهم آلية المنع من التسجيل المقررة من طرف لجنة الانضباط بالفيفا.
لجنة الانضباط اتخذت قرارا انضباطيا ضد النادي الإيراني بمنعه من التسجيل مع إمهاله ٣٠ يوما لسداد مبلغ القرار المالي الصادر ضده.
القرار الانضباطي وصل يوم ١٢ أوغست وتنتهي المهلة يوم ١١ سبتمبر ويصبح النادي الإيراني ممنوع من التسجيل بداية من يوم ١٢ سبتمبر إلى أن يقوم بالسداد ليرفع عنه المنع.
خلال فترة الإمهال (٣٠ يوما) أي الى حدود ١١ سبتمبر يمكن للنادي الإيراني تسجيل اللاعبين الجدد دون أن يمثل ذلك مخالفة.
من المهم أن نعلم أن الفيفا تسجل المنع مباشرة على نظام الانتقال الدولي TMS وكذلك تطلب من الاتحاد الإيراني عدم تمكين النادي من تسجيل أي انتقال داخلي في أي صنف من الأصناف. 
بالتالي من المستحيل أن يسجل النادي الإيراني بداية من ١٢ سبتمبر أي انتقال دولي وإذا وقعت المخالفة بعد يوم ١٢ سبتمبر فأكيد ستكون على مستوى انتقال داخلي ومحلي.
مدى احتمالية قبول احتجاج النصر؟
الصورة الوحيدة التي يمكن للنصر كسب الاحتجاج منها هي قيام النادي الإيراني بمخالفة قرار المنع من التسجيل وتسجيله للاعب جديد بعد ١٢ سبتمبر ومن الأرجح أن يكون ذلك داخل الاتحاد الإيراني لان حساب النادي على النظام الدولي TMS سيكون مغلق لوجود المنع.
ما هو استناد الاتحاد الأسيوي في حال رفض احتجاج النصر؟ 
ببساطة إذا النادي الإيراني سجل لاعب قبل ١١ سبتمبر بالتسجيل نظامي فسيكون احتجاج النصر مرفوض. 
اعترافات الجانب الإيراني هل ستساهم في كسب النصر للاحتجاج؟
المهم الوثائق  الأكيد إن الاتحاد الآسيوي سيرسل للفيفا للتثبت من المعلومات الموجودة بنظام TMS بالإضافة المراسلة الاتحاد الإيراني للتثبت من وجود تسجيل بعد ١١ سبتمبر.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com