التقارير والحوارات

محلل الكأس: عودة الروح وتسجيل قوميز أجمل ما في الهلال..والعين يحتاج لعمل كبير

هلال آسيا يخطف نقاط عين الباحة، رغم أن المباراة لم ترتق في شوطها الأول إلى المأمول.. وأجمل ما فيه هدفي الهلال من ركلتي جزاء.. استحواذ هلالي بنسبة 60% مقابل 40% للعين.

اعتمد مدرب العين، الإسباني بابلو ماشين، على إغلاق المناطق الخلفية بثلاثة لاعبين في وسط الدفاع مع ظهيري الجنب ومحوري ارتكاز مع وجود خوانبي وموتاري على الأطراف وجيرستو في المقدمة وحيدا، والاعتماد على الكرات المرتدة والتي لم تشكل خطورة تذكر على مرمى الهلال باستثناء كرة موتاري والتي كانت من خطأ مشترك بين الجحفلي والوطيان مع اعتماد الهلال على الدخول من العمق رغم إغلاق العين للمساحات الخلفية والتي لم تشكل خطورة على مرمى العين مع تحركات ثنائية للميز في المباراة كاريلو مع مد الله العليان والتي لم تشكل خطورة واضحة سوى في الكرات العرضية أو التحركات الطولية  مع غياب تام للجهة اليسرى للهلال رغم السيطرة الهلالية، ولكن لم يكن هناك صناعة فرص حقيقية للتسجيل، وما خدم الهلال في الشوط الأول رغم التنظيم الدفاعي المميز للعين هي  الأخطاء الفردية والتي كلفت العين كثيراً في هذه المباراة.

بدأ العين الشوط الثاني بداية مميزة ولكن الهدف الثالث وأيضاً من خطأ فردي قضى على الطموح لدى العين لتعديل النتيجة ليستمر في إغلاق المناطق الخلفية مع التحولات الهجومية مستغلاً سرعة موتاري وجيرستون مع استحواذ هلالي كامل على وسط الملعب ليجري مدرب العين بابلو ماشين ومدرب الهلال رزفان في الدقيقة 70 من المباراة تغييرين دفعة واحدة ليستمر الوضع كما هو عليه استحواذ هلالي وتدوير الكرة بوسط الملعب وبشكل عرضي لم تشكل خطورة واضحة على مرمى العين باستثناء التمريرة الجميلة والتحرك الأجمل من أمير كردي ليصنع الهدف الرابع للهلال ولقوميز ليغادر بعدها أرض الملعب ليشارك الصقر الأزرق عبد الله الحمدان كأول مباراة له مع زعيم آسيا في هذه المباراة.

بعد الهدف الرابع للهلال استمر العين على إغلاق المناطق الخلفية والاعتماد على اللعب الطولي في الكرات المرتدة والتي لم تشكل أي خطورة على مرمى الهلال.

حتى عاد أمير كردي ليصنع الهدف الخامس وبتحرك رائع وجميل من الحمدان ليكملها المبدع سالم الدوسري كهدف خامس للهلال.

أجمل ما في المباراة عودة قوميز للتسجيل وتصدر هدافي الدوري

وعودة الروح الهلالية ليقلص الفارق النقطي مع متصدري الدوري الشباب والأهلي.

غياب خونابي عن مستواه المعروف في المباراة أثر على العين كثيرا.

مبروك للهلال وهاردلك للعين الذي يحتاج لعمل كبير من أجل البقاء ضمن الكبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى