الأخبارالكرة العربيةالكرة عالمية

مونديال الأندية..الأهلي المصري يقاتل على البرونزية وبايرن ميونخ يبحث عن السداسية

يبحث بايرن ميونخ بطل دوري أبطال إفريقيا عن اللقب السادس له هذا الموسم، حينما يلتقي تيجريس أونال المكسيكي في نهائي كأس العالم للأندية المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة، فيما يلتقي الأهلي المصري مع بالميراس البرازيلي على المركزين الثالث والرابع.

ويدرك الفريق البافاري أن حلم السداسية الكبير في موسم واحد أصبح على بعد مباراة واحدة، ليتساوى مع برشلونة الفريق الوحيد في العالم الذي حقق سداسية في موسم واحد عام 2009، وقدم البايرن موسما تاريخيا تحت قيادة مدربه هانز فليك، حيث حقق الثلاثية المحلية (دوري وكأس وسوبر) ، إلى جانب دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وتبقت له حبة الكريز التي بحث عنها لتزيين كيكة ألقابه الخمسة.

وتأهل بايرن ميونخ للنهائي بالفوز على الأهلي المصري بهدفين دون مقابل في نصف النهائي، فيما صعد تيجريس المكسيكي للمباراة النهائية بعد فوزه على بالميراس البرازيلي بطل الليبرتادوريس في أكبر مفاجآت البطولة، ويسعى الفريق المكسيكي لكتابة تاريخ جديد في مسيرته وهو يعرف تماما أنه يواجه أقوى فريق في العالم حاليا، وعليه التركيز الشديد والحذر وهو يواجه الماكينات الألمانية .

وقال هانز فليك مدرب بايرن ميونخ إن فريقه بحاجة لليقظة من الثانية الأولى أمام الهجمات المرتدة للفريق المكسيكي، وأضاف: الأمر يرجع لنا في وضع المنافس تحت ضغط والأداء بطريقتنا عندما نمتلك الكرة، فعلنا ذلك جيدا في مباراة نصف النهائي، واثق في فريقي تمام الثقة.

وتسبق مباراة النهائي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بين الأهلي المصري وبالميراس البرازيلي، وهي المباراة المرتقبة للفريق المصري الذي قدم مستوى جيد أمام بطل أوروبا رغم خسارته بهدفين، لذلك فسوف يقاتل لإثبات جدارته واستحقاقه الميدالية البرونزية، وتحقيق إنجاز سبق له تحقيقه عام 2006، فيما يرغب بالميراس تعويض خسارته المفاجئة في نصف النهائي وخطف الميدالية من الفريق المصري العنيد.

وقال مدرب الأهلي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني إن الفريق يحتاج لجميع لاعبيه في مواجهة بالميراس وسيدخل المباراة وهو في قمة التركيز، وسنقاتل من أجل التتويج بالميدالية البرونزية، وأضاف: نثق بشدة في جميع اللاعبين وغياب حسين الشحات ومحمود كهربا بات أمرا واقعا ونتعامل معه بتجهيز البدائل، مشيرا إلى أن ماحدث من قبل الثنائي لم يكن مخططا له لكنه حدث بشكل عفوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com