التقارير والحوارات

طائرة عسير.. أميرها قائد كبينة تحليقها

 

 

عندما نتحدث عن الرياضة في عسير لا تكفينا صفحات ولن نصل الى عبارات وعناوين لابراز انجازاتها . ولعل حديثنا اليوم في زاوية من زوايا تلك الانجازات الا وهي كرة الطائرة .

حيث واصلت طائرة عسير تحليقها في سماء السعودية من خلال حضورها اللافت بمختلف مسابقات اتحاد الكرة الطائرة وفي كافة الدرجات والفيئات السنية على مستوى الممتاز للكبار والشباب والناشئين . ولم تكتفي تلك المشاركات الا بتقديم  مستويات مميزة مقرونة بالنتائج .

 

أميرها قائدها

الملفت في كرة الطائرة في عسير هي المتابعة المباشرة من قبل قائد كبينة القيادة لأمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز والذي يحرص بشكل مستمر لحضور نهائياتها سواء على مستوى أنشطة الاتحاد او نشاط المنطقة  والتوجيه المستمر على تطور اللعبة والتحليق بها الى افضل مراكز الترتيب بين الأندية السعودية . كما يحرص مكتب سموه على تلقي التقارير الدورية لانشطة الرياضة بشكل عام  وكرة الطائرة بشكل خاص وتذليل كافة المعوقات لمواصلة التحليق المستمر .

 

جهد مضاعف لمكتب الوزارة

نشاط لعبة كرة الطائرة في عسير ووصولها الى ذلك التميز لم يأتي من فراغ فهناك جهد كبير وعمل منظم من قبل القائمين على تولى ادارة فرع وزارة الرياضة بالمنطقة . مديرها الاستاذ معتق جرمان ومساعده فهد آل حنتوم ومندوب اللعبة الاستاذ  فوزي آل حيدر يكملون ذلك التطور والرقي بهذه اللعبة.  وقد ظهر ذلك جلياً من خلال البطولات والإستضافات السابقة للفرع والتي وجدت إشادات واسعة من مختلف مسؤولي الوزارة واتحاد الكرة الطائرة والأندية المشاركة .

 

ضمك يقارع الكبار

لفت نادي ضمك من محافظة خميس مشيط الأنظار في الدوري الممتاز للكرة الطائرة في أول ظهور له وأول مشاركة قادماً من دوري الدرجة الأولى والتي شارك بها للمرة الأولى في تاريخه كوصيف للخليج وقدم مستويات ونتائج جيدة امام أندية سبقته مشاركة وتفوقه خبرة إلا أنه ماض في طريقه لتحقيق البقاء للموسم الثاني على التوالي بعد أن صعد من دوري المناطق الى الأولى ومنها للممتاز في موسمين فقط كإنجاز فريد يسجل لادارة النادي واعضاء مجلس ادارته والاجهزة الفنية واللاعبين.

 

الزيتون قادم بقوة

شباب وناشئو الزيتون حققوا انجازات مميزة في سنوات ماضية بتحقيق ثالث المملكة في الدوري الممتاز للشباب كإنجاز مميز ناهيك عن المستويات والنتائج في الدوري الممتاز للناشئين إلا أنه هبط للمناطق وتسعى الإدارة جاهدة في العودة لممتاز الشباب والجدير بالذكر الإستضافات المميزة لبطولات أوائل الأندية لنادي الزيتون ومحافظة العلايا التي وجدت صدى واسع وإشادات متعددة . واصبح لاعبو الزيتون محطة انظار الأندية الكبيرة من اجل الاستفادة من تلك المواهب التي فرضت نفسها .

 

عرين ظهران الجنوب

يواصل نادي العرين من محافظة ظهران الجنوب تسجيل حضوره اللافت في الدوري الممتاز للشباب والناشئين خلال الموسمين الماضيين بتحقيق عدة مكاسب والتحليق باللعبة بعسير والمحافظة بالفوز على أندية كبيرة كالهلال والأهلي والاتحاد التي تفوقه امكانيات مالية وخبرة وشق طريقه بنجاح متجاوزاً كافة الظروف . وعندما نذكر طائرة العرين تأتي تلك الاعوام التي فرض فيها ابناء الوادعي ابداعاتهم على مستوى الدرجة الاولى والفيئات السنية .

 

أبها والفاروق وطموحات قادمة

النتائج السابقة لضمك والزيتون والعرين أغرت نادي ابها هذا الموسم ليؤكد حضوره وجاهزيته للموسم بتحقيق بطولة المنطقة للدرجة الثانية بمستوى ونتائج مميزة وتوقيع صفقات وجذب لاعبين من قبل ادارة النادي في سبيل الصعود لدوري الأولى وجميع المؤشرات تؤكد قدومه للمنافسة في بطولة المملكة لأوائل الأندية للدرجة الثانية كمرشح للصعود للأولى من جانب آخر تواصل إدارة الفاروق جهودها للتحليق باللعبة في طائرة عسير والتأهل لبطولات الاتحاد في الفئات السنية من خلال اهتمام ودعم غير مسبوق للعبة الطائرة وبناء قاعدة من شأنها أن تصعد بالنادي في المواسم القادمة حيث ظهر الفريق ولاعبوه خلال مشاركاته بمؤشر قد يكون هو الحصان الأسود في السنوات القادمة .

 

البقية قادمون

حقيقة لمسناها في لعبة الكرة الطائرة في عسير ومنافساتها في مختلف بطولات اتحاد الكرة الطائرة على مستوى المملكة من خلال الإهتمام والدعم الذي ذكرناه سابقاً من قبل أميرها وادارات انديتها ومدربيها ولاعبيها .

كل ذلك سيكون دافعا قويا وحافزا لبقية الأندية في المنطقة من اجل حجز تذاكر صعود تلك الطائرة . أندية المصيف وألمع والسروات وجرش والشهيد والنخيل والفرسان جاهزون لتلك المرحلة والسير على خطى بقية الاندية على المنافسه في السنوات القادمة .

طائرة عسير في جعبتها الكثير لتقدمه للطائرة السعودية.. يكفي أن قائدها ….. أميرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى