الأخبارالكرة العربية

مباراتان في مربع كأس جلالة سلطان عمان

تقام الجمعة مباراتين في ذهاب دور الأربعة لمسابقة كأس جلالة سلطان عمان، حيث يستضيف نادي السيب على ملعب استاد السيب نادي ظفار في قمة الكأس . بينما يجمع اللقاء الثاني نادي الاتحاد مع نادي السويق على أرضية مجمع السعادة .

وكانت الأندية الأربعة تأهلت بجدارة إلى هذا الدور وخاضت مشواراً طويلاً بداية من دور الـ 32 حتى الوصول إلى دور الأربعة . وخاضت الأندية أربع مباريات في المسابقة ما عدا نادي ظفار الذي لعب ثلاث مباريات بعد تأهله مباشرة من دور الـ 32 .

 

السيب وظفار

قمة من العيار الثقيل تجمع الفريقين، وهو بمثابة نهائي مبكر يترقبه المشاهد عبر القناة الرياضية كون التواجد الجماهيري غير مسموح به في هذا الدور بسبب جائحة كورونا . اللقاء من المتوقع حسمه في الإياب ولن ينتهي إلا في اللحظات الأخيرة عطفا على الإمكانيات التي يمتلكها الفريقان من استقرار في الجهاز الفني واللاعبين والاهتمام الإداري الكبير من مجلسي الإدارتين ، بجانب أنهما الأبرز في هذا الموسم سواء في الدوري أو الكأس.

 

طريق التأهل

تأهل ظفار إلى هذا الدور بعد تخطيه نادي الرستاق بهدفين نظيفين في دور الستة عشر، وهو الفريق الذي تأهل من دور ال 32 إلى دور ال 16 مباشرة كونه حامل لقب المسابقة في الموسم الماضي، وفي دور الثمانية فاز على نادي المصنعة ذهابا بهدفين نظيفين ، وكرر الفوز في مواجهة الإياب بثلاثة أهداف نظيفة، ليضرب موعدا في دور الأربعة.

بينما جاء تأهل نادي السيب بالفوز في دور الـ 32 على نادي الطليعة بخماسية نظيفة، وتخطي النصر بالضربات الترجيحية في دور الستة عشر. وفي دور الثمانية فاز السيب على نادي صحم بهدف نظيف في لقاء الذهاب ، وكرر فوزه في الإياب بثلاثة أهداف نظيفة ليحجز مقعده في دور الأربعة.

 

أبرز اللاعبين

نادي السيب يملك كوكبة كبيرة من اللاعبين يتقدمهم القائد عيد الفارسي وتواجد هداف الدوري والكأس عبد العزيز المقبالي وصلاح اليحيائي وأمجد الحارثي وأزهر الاغبري والحارس أحمد الرواحي وخالد البريكي في خط الدفاع ومجموعة أخرى من اللاعبين سواء من يتواجد في المستطيل الأخضر أو في الدكة. بينما يعتمد نادي ظفار على مجموعة كبيرة من اللاعبين يتقدمهم الحارس فايز الرشيدي ومحمد المسلمي وعلي سالم ومحمد المعشري، وفي المقدمة خالد الهاجري ويزيد المعشني وعمر المالكي والمحترفين لاوسن بيكاي وعدي القرا والموريتاني ياسين الشيخ، وعدد من كوكبة كبيرة من اللاعبين .

 

ألقاب الفريقين

حقق ظفار سابقا (9) ألقاب، وكان اللقب الأخير في الموسم الماضي 2019-2020 وهو فريق مرشح لتحقيق اللقب، حيث توج ظفار بالمسابقة في الأعوام (1977-1980-1981-1990-1999-2004-2006-2011-2020). بينما فاز السيب بلقب المسابقة في ثلاث مناسبات متتالية في الأعوام 1996، 1997 ، 1998 ، ومن بعدها غاب الفريق عن التتويج ولكنه وصل النهائي في مناسبات عديدة كان آخرها في العام 2005 م.

 

حكام المباراة

أسندت إدارة مباراة القمة التي تجمع السيب مع ظفار للحكم عمر اليعقوبي ويساعده كلاً من حمد الغافري وعبد الله الشماخي، والحكم الإضافي الأول نايف البلوشي، والحكم الإضافي الثاني علي الحارثي، بينما الحكم الرابع إبراهيم الشرقي. ومقيم الحكام علي القاسمي.

 

الاتحاد والسويق

بعد النشوة الكبيرة بتأهل الفريقين إلى هذا الدور ، والتألق الواضح في مسابقة دوري عمانتل ، لن يخلُ لقاء الاتحاد والسويق من الإثارة المتوقعة ، وسيكون لقاء الذهاب فرصة للخروج بنتيجة إيجابية. الاتحاد يبحث عن بطولته الأولى في المسابقة ، كما أنه يبحث قبل ذلك عن التأهل الثالث إلى النهائي . بينما السويق يفكر في رابع الألقاب ، وبالتالي فإن فرصة الفريقين متساوية قبل انطلاق لقاء الذهاب ، وربما ترجح كفة الآخر بعد نتيجة الإياب.

 

طريق التأهل

كانت بداية نادي الاتحاد في المسابقة بالفوز على نادي الاتفاق الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى بنتيجة 5-2، في دور ال 32، وأقصى نادي العروبة وصيف الكأس بالضربات الترجيحية في دور الستة عشر. وفي دور الثمانية خسر ذهابا من النهضة بهدفين مقابل هدف ، بينما فاز الفريق في لقاء الإياب بهدفين نظيفين ليتأهل للمربع الذهبي . بينما كان تأهل نادي السويق صعبا منذ البداية حتى المربع الذهبي ، حيث حقق الفوز الصعب في دور ال 32 على نادي البشائر بالضربات الترجيحية، ثم تخطى نادي صحار بهدفين لهدف في دور الستة عشر. وفي دور الثمانية خسر لقاء الذهاب من عبري بهدف نظيف ، وفاز في لقاء الإياب بهدف نظيف قبل أن يحسم الفريق النتيجة بالضربات الترجيحية بنتيجة  6-5 . ليتأهل إلى دور الأربعة.

 

أبرز اللاعبين

يعتمد نادي السويق على مجموعة من الأسماء أبرزها الحارس مازن الكاسبي وعمران الحيدي والعبد النوفلي وعصام الصبحي وحاتم الحمحمي وخليل العلوي ويوسف السعدي وياسين الشيادي ومحترفيه فيليب وباتريك ديجو باربوزا وآتور. بينما يعتمد نادي الاتحاد على هدافيه رشدي رجب وعبد الله زاهر وعبد المجيد سعيد، ناجي الكثيري  ومحب عوض  ومؤيد عوض وفهد عادل وخالد اسكندر والمحترفين المغربي بلال والبرازيلي كليبر.

 

إنجازات الفريقين

وصل نادي الاتحاد إلى النهائي في مناسبتين الأولى كانت في العام 1997، والثانية كانت في العام 2011. ويبحث الفريق عن تحقيق إنجاز الفوز باللقب الأول . بينما نادي السويق سبق له الفوز بالبطولة في ثلاث مناسبات كانت الاولى في العام 2008 بالفوز على نادي النهضة بهدف نظيف . وكان التتويج الثاني للسويق في العام 2012-2013 بالفوز على نادي النهضة بهدفين نظيفين . وفي العام 2016-2017 توج الفريق بالمسابقة على حساب نادي ظفار بهدفين نظيفين .

 

حكام المباراة

يدير الحكم زكري الهنائي مباراة الاتحاد والسويق، ويساعده كلا من ناصر أمبو سعيدي ومحمد الغزالي، بينما الحكم الإضافي الأول ماجد الحاتمي والحكم الإضافي الثاني محمد العثماني، والحكم الرابع عمر العلوي، بينما مقيم الحكام ياسر الرواحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com