الكرة السعودية

ضمك يحسم ديربي عسير بالأربعة..وفاروق يصنع الفارق

حسم ضمك، ديربي “عسير” مع مضيفه أبها، بالفوز عليه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعتهما بإطار مباريات الجولة 24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.

 

الشوط الأول 

ظهر ضمك في الشوط الأول بصورة رائعة من ناحية الانتظام في وسط الملعب وتقارب الخطوط وإقفال مفاتيح اللعب إن كانت بسعد بقير أو صالح العمري أو الهداف ستراندبيرج.

ومما زاد ثقة الفريق بنفسه هو تسجيله الهدف الأول في الدقيقة 10 من بداية المباراة من كرة ثابتة نفذها المتخصص أنتوليتش لتجد رأسية ذهبية من فاروق شافعي لتعلن الهدف الأول.

وعن طريق ركلة ركنية نفذها سعد بقير بإتقان لتجد رأسية كريم عواضي في الدقيقة 34، سجل أبها هدفه الأول، ليعادل النتيجة.

حاول أبها أن يفرض كلمته على اللقاء عن طريق المرتدات التي شكلت الخطورة الكبرى وظهرت أكثر من فرصة محققة خصوصاً لرياض شراحيلي في الدقيقة 41 إلا أن انعدام التركيز الذهني وتألق مصطفى زغبة حال دون ذلك.

في الدقيقة 42 ومن كرة مرتدة ابتدأها المتألق فاروق شافعي لينهيها هُوَ بذاته بتسديدة مباغتة سكنت مرمى أبها.

 

الشوط الثاني

ظهر ضمك بصورة ثابتة كما هو في الشوط الأول، تقارب للخطوط واتزان دفاعي وعمل هجومي مميز، إن كان عن طريق العرضيات والكرات الطويلة والعالية أو عن طريق التمرير، أما أبها فقد ظهر مفككاً متباعداً للخطوط ووضح تأثر لاعبي الفريق بتراجع اللياقة البدنية.

الدقيقة64 شهدت ركلة جزاء بعد مخالفة لضمك نفذها زيلايا لينجح أمحمدي بالتصدي ويعود أبها لأجواء اللقاء من جديد ويتنفس الصُعداء .

سعد بقير كانت له بصمة في الديربي بإحرازه هدف التعادل من تصويبة متقنة وقف لها زغبة متفرجاً في الدقيقة 75، وحاول ضمك العودة من جديد عن طريق العرضيات وهو الأمر الذي نجح فيه بتسجيل العمار الهدف الثالث في الدقيقة 87، ومن خطأ فردي من زغبة في الخروج نجح كريم العواضي في كسب ركلة جزاء في الدقيقة 85 لينفذها المتعهد سعد بقير بإتقان، وفي الدقيقة 92 عاد نجم اللقاء من جديد ليأتي بالهاتريك وهدف الفوز من ركلة ركنية ثابتة ورأسية رائعة .

ضمك بهذا الفوز يصل إلى النقطة 24 في المركز 15ويتجمد رصيد أبها في النقطة رقم 31 في المركز العاشر.

 

فاروق ..يِفرق

قدم نجم خط الدفاع فاروق شافعي شوطاً أولاً بامتياز واستطاع المُدافع المتألق أن يكون نجماً على غير العادة من ناحية التسجيل والإضافة الهجومية، التي عزز ببها مقدراته الدفاعية وقد أضاف رونقاً آخراً بتسجيله الهدف الأول من رأسية رائعة بتنفيذ وصناعة أنتوليتش، عادَل أبها بكريم عواضي إلا أن فاروق كانت له كلمة أخرى وسجل الهدف الثاني بعد ارتداد رائع وتصويبة مُتقنة ،وفي الدقائق الأخيرة كان لفاروق أن يثبت عُلو كعبه بالهاتريك وإهداء الفوز والانتصار لضمك مؤكداً على أحقيته بأن يكون نجم اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com