التقارير والحواراتالكرة العربية

فرق القاع السورية تألقت في سباق الهروب من الهبوط

حققت فرق مؤخرة الترتيب انتصارات مفاجئة في المرحلة الثالثة و العشرين من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم ،و ذلك في صحوة ربما تكون متأخرة للبعض موها و مناسبة للبعض الاخر.
اولى الانتصارات كانت قي جبلة حين عاد فريق الحرجلة الوافد الجديد الى الدوري الممتاز بانتصار كبير ثبت به بقاءه رسميا في الدوري لموسم جديد.
اللقاء بدأ جبلاويا بهدف مصطفى الشيخ يوسف في الدقيقة 15، قبل ان يدرك ياسين سامية التعادل للضيوف بعد خمس دقائق فقط.
الشيخ يوسف عاد من جديد ليسجل هدف التقدم لاصحاب الارض، لكن علي غصن سجل التعادل مجددا للضيوف من ركلة جزاء، قبل ان يضيف السامية هذف الفوز الاغلى للحرجلة و الذي ضمن له البقاء في الممتاز رسميا و للمويم الثاني على التوالي.

و في طرطوس خطا الساحل خطوة عملاقة للبقاء بعد ان حقق فوزا كبيرا على الاتحاد بهدفين لهدف في مباراة جرت في ظروف مناخية صعبة، رأفت مهتدي افتتح النسجيل للاتحاد في الدقيقة 15، قبل ان يعادل عبد الكريم حسن بعد ثلاث دقائق فقط، و لتستمر المباراة صعبة على الطرفين حتى الدقيقة 80، حين سجل احمد غلاب هدف الفوز الاغلى للساحل و الذي رفع من خلاله رصيده الى 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

و في حلب تمكن الحرية من اصطياد الحيتان بعيدا عن البحر، و في ملعب السابع من نيسان تحديدا و غلبهم بهدف نظيف حمل توقيع المهاجم الشاب احمد الدبل في الدقيقة 82 بعد مباراة اهدر فيها الفريقان كما كبيرا من الفرص المحققة للتسجيل.
و يعتبر هذا الفوز الثاني للحرية طيلة الموسم و الاول مع ابمدرب الجديد رضوان الابرش الذي ظهرت لمساته الفنية بشكل واضح على الفريق. وبذلك انعش الحرية اماله بالبقاء في الدوري السوري الممتاز منتظرا هدايا الفرق الاخرى.

و في دمشق لم يتمكن الفتوة من استغلال النقص الكبير في لائحة الوحدة نتيجة اسباب مختلفة فانتهى اللقاء بالتعادل السلبي مع نقطة وحيدة اضيفت الى سجل الفريق لكنها ابقته في المركز الثالث عشر.
و بعد هذه المرحلة اصبح ترتيب الفرق المهددة :
١٢ الساحل ١٧ نقطة
١٣ الفتوة ١٥ نقطة
١٤ الحرية ١٢ نقطة
حيث سيهبط فريقان من الفرق الثلاثة الى دوري الدرجة الأولى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى