منوعاتواحة الشعر و الفن

أحمد مكي.. صناعة اسم في فترة قصيرة

الشخصيات التي قدمها كانت متنوعة وكثيرة، أي تكرار لأحدها لم يجعل الجمهور يشعر بالملل بل دافعاً لمشاهدتها، لم تتوقف موهبته عند التمثيل فقط فهو مؤلف ومخرج ويعد من أفضل مغنيي الراب في العالم العربي، ولد أحمد مكي لأب جزائري وأم مصرية وانتقل للعيش معها في حي “الطالبية”، شقيقته الكبرى هي الفنانة إيناس مكي.

 

دراسته

تخرج من معهد السينما قسم الإخراج وأول أفلامه التي أخرجها الفيلم القصير” ياباني أصلي” ثم أخرج فيلم الحاسة السابعة وشارك في تأليفه من بطولة أحمد الفيشاوي و رانيا الكردي.

 

بدايته

أما عن تمثيله فقد بدأ بأدوار صغيرة رفقة الراحل علاء ولي الدين في فيلم “ابن عز” ثم حصل على دور مع أحمد السقا و حنان ترك في فيلم “تيتو” و كذلك كان له دور صغير مع الفنان الكبير نور الشريف حيث أدى دور سائق التاكسي في فيلم “ليلة البيبي دول”.

 

أداور وشخصيات

قدم شخصية هيثم دبور لأول مرة في سيت كوم” تامر وشوقية” ثم قدمها رفقة أيقونة الفن المصري عادل إمام ضمن فيلم “مرجان أحمد مرجان” بعدها قام ببطولة فيلم H دبور، أما المرة الأخيرة التي ظهرت هذه الشخصية كان إحدى شخصيات فيلم “طير إنت”.

 

أهم أعماله

من أهم أعماله أيضاً مسلسل “الكبير أوي” الذي انطلقت شرارة فكرته من خلال الفيلم الآنف ذكره و قدمه بخمسة أجزاء وشارك في تأليفه وقام فيه بتقديم شخصيات عدة وهي “الكبير، جوني، حزلقوم” و شاركه فيه نخبة من النجوم المصريين و العرب إما بالبطولة أو كضيوف أمثال “دنيا سمير غانم، أحمد الجندي، حسين أبو حجاج، بيومي فؤاد” يظهر هنا إبداع أحمد مكي حيث كان يقوم بتمثيل مشهد واحد فقط بالثلاث شخصيات ويقنع المشاهد بأنهم ممثلين مختلفين.

 

أعمال غنائية

الغناء كان له حيز في مشواره الفني سواء في أفلامه أو الأغاني المفردة، من أشهر أعماله الغنائية ألبوم “أصله عربي” الذي أطلقه عام 2011 وذاع صيته بشكل كبير في شتى بقاع الوطن العربي، كما له بعض الأفلام التسجيلية التي حاز بها على الكثير من الجوائز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى