ألعاب مختلفةالكرة العربية

باربار يتأهل في كأس خالد بن حمد لكرة اليد بالبحرين

حقق باربار الأول لكرة اليد فوزا مستحقا على نظيره فريق الشباب بنتيجة ٢٨/٢٠ وانتهى الشوط الأول لصالح باربار ١٥/٩  في المباراة المؤجلة منذ أسبوعين، وذلك في الدور النصف نهائي من مسابقة كأس سمو الشيخ خالد بن حمد لكرة اليد بمملكة البحرين.

بدا واضحا تأثر الشباب جراء تعرض أعضاء فريقه لإصابات كورونا وبدا معدل اللياقة منخفض تماما لديه وخلافه باربار الذي ظهر بمستوى جيد من خلال خطوطه الدفاعية والهجومية وكذلك المستوى اللافت للحارس قاسم الشويخ الذي ظهر بمستوى ساهم بشكل مباشر في الأداء والنتيجة كما ظهر احمد الشويخ بشكل مميز توج هذا الأداء بحصوله على لقب رجل المباراة.

ولم يظهر الشباب بأدائه المعتاد وروحه القتالية المعروفة عنه وبدا تأثره في منظومته الدفاعية والثغرات في خُط ظهره رغم بداية حارس الشباب الجيدة قاسم عقيل الذي تصدى للعديد من الهجمات التي لم يستثمرها الشباب بالشكل الناجح.

كذلك الشباب عانى كثيرا في تشكيلاته الهجومية وكان واضحا أن أغلب محاولاته كانت من العمق اختراق لعدم وجود الضارب الصريخ لديه وتأخرا كثيرا في استغلال قدرات لاعبيه على الاجنحة ولأن اغلب محاولاته من العمق كان الهدف منه التمرير للاعب الدائرة الذي نجح في التسجيل وسمح لاختراق مجتبى الزيمور وآدم النشيط وحسين على خميس لكن اغلب هذه الاختراقات كانت مواجهة صريحة مع قاسم الشويخ الذي تألق في التصدي لبعضها.

تقدم باربار بداية الشوط ٤/١ وبعدها وسع الفارق عن طريق محمود عبد القادر واحمد المقابي ومحمد المقابي وظهر جعفر عبد القادر على فترات وشقيقه علي عبد القادر الذي عاد مع نهاية المباراة مصاب.

رغم فوز باربار وقدرته على توسيع النتيجة كانت هناك فترات تعرض فيها دفاع باربار إلى فتور استطاع الشباب تقليص الفارق إلى ٤ أهداف مع بداية الشوط الثاني، إلا انه عاد مستفيدا من الأخطاء الهجومية التي ارتكبها الشباب وترجمها باربار إلى أهداف بلغ فيها الفارق إلى ٦ و ٧ حتى انتهت المباراة لصالح باربار بفارق ٨ اهداف بواقع ٢٨/٢٠.

بذلك أسدل الستار عن الدور نصف النهائي بتأهل البحرين والنجمة والأهلي وباربار فيلتقي البحرين والنجمة يوم الثلاثاء فيما يتلقي الأهلي و باربار يوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com