ألعاب مختلفةالكرة العربية

الرباع السوري معن اسعد وصيفا لاسيا في الوزن المفتوح

حقق الرباع السوري معن اسعد ثلاث ميداليات فضية في بطولة اسيا لرفع الاثقال المقامة في اوزباكستان والمؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢١ ،و حطم الرقم القياسي  السوري في رفعة الخطف و في المجموع بعد ان خطف 195 كغ و حقق في رفعة النتر 238 كغ و المجموع 433 كغ ،في الوزن المفتوح +109 كغ ،و بفارق 2 كغ فقط عن حامل الذهبية الايراني علي داوودي.
و بذلك اقترب الرباع السوري من  خطف بطاقة التأهل الى أولمبياد طوكيو حيث  أعلن الاتحاد الرياضي العام ( أعلى سلطة رياضية في سورية) ان تأهل الرباع اسعد مضمون بشكل كبير بعد ان شارك بأربع محطات تأهيلية  من أصل ستة، و حقق فيها نتائج جيدة.
و كان  معن اسعد قد حقق المركز السادس في بطولة العالم 2019 و حقق 189 كغ خطف و 241 كغ نتر و مجموع 241 كغ، وحقق الميدالية الذهبية في بطولة كأس التحدي العالمية التي أقيمت في سويسرا فرفع 180 كغ بالخطف، و233 كغ بالنتر، متقدما على منافسيه الأمريكي، والصيني.
و سبق للاعب السوري ان شارك في اولمبياد ريو دي جانيرو
و لكنه لم يوفق بتحقيق أرقامه التأهيلية التي حققها في بطولة اسيا التي سبقتها فسجل ( 180 كغ في الخطف و  220 في النتر).
سيتأهل و يحقق المطلوب
البطل الاسيوي عبد الله اسكندراني قال للكأس : فرحتنا كبيرة جدا بالأرقام التأهيليلة للبطل معن اسعد ، لاسيما تحطيمه لرقمه السوري الشخصي في الخطف و هذا يعطي مؤشرات إيجابية جداً على انه يستطيع تطوير أرقامه بشكل دائم و بالتالي فإن تحقيقه مركزا متقدما في أولمبياد طوكيو امر حتمي ان شاء الله، ان لم يعترض طريقه أي عائق.
و تابع الاسكندراني : النتائج الايجابية لسورية في رفع الاثقال ناتج عن الاهتمام بالقواعد من خلال مراكز الاعداد المنتشرة في سورية لاسيما في الارياف، حيث يتربع مركز ( سلحب) في ريف حماة في صدارة المراكز و ابطاله هم اصحاب الانجازات حالياً، و نأمل ان ينطلق ابطال مركز البطل الواعد في حلب للمنصات العالمية أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com