التقارير والحوارات

الدكتور نبيل عبد السلام: قضيت نصف عمري في خدمة الاتفاق ولم يكرمني النادي

الدكتور نبيل عبد السلام، أخصائي العلاج الطبيعي السابق في نادي الاتفاق تحدث للكأس في حديث الذكريات الذي اجتر من خلاله مشوار 38 عاما قضاها في عيادة الاتفاق الطبية وفي ملاعب المملكة المختلفة مرافقا للاتفاق في حله وترحاله.

 

* كم سنة قضيتها وأنت تعمل في نادي الاتفاق؟

_ بدأت العمل بنادي الاتفاق من ١٤٠٢هجرى إلى ١٤٢٠.

 

* ما هي أصعب المراحل التي مررت بها إبان عملك مع فارس الدهناء؟

_ من أصعب المراحل كأس الخليج للأندية بالشارقة وكأس العرب كان مجهودا كبيرا لإعداد اللاعبين المصابين وتكثيف العمل والحمد لله وفقنا الله للحصول على تلك البطولتين.

 

* هل كنت راضيا عما قدمته خلال كل تلك السنوات الطوال التي قضيتها في خدمة الاتفاق؟

_ الحمد لله كنت راضيا كل الرضا عن الفترة التي قضيتها في نادي الاتفاق وكانت عامرة بكل ما هو جميل ورائع وهي من أجمل سنين عمري.

 

*عملت مع عدد من الرؤساء، من هو أفضل رئيس تعاملت معه في مسيرتك مع الاتفاق؟

 

__ أطول فتره قضيتها مع رئاسة الأستاذ عبد العزيز الدوسري وكما يشهد له الجميع فقد لقب بالرئيس الذهبي لحصوله على عدد من البطولات في عهده وإدارته الواعية وبجانبه المدرب القدير كابتن خليل الزياني ومدير الكرة الأستاذ هلال الطويرقي وهي أجمل فتراتي مع الاتفاق ثم فتره قصيرة للمهندس خالد بن علي ثم عودة الأستاذ عبد العزيز وأخيرا  المهندس خالد الدبل والعودة إلى الدوري الممتاز قضيت مع إدارته ثلاثة مواسم فقط وجميعهم عملوا من أجل الاتفاق بإخلاص وتجرد ونكران ذات ولكن يبقى الأستاذ عبد العزيز الدوسري هو الرمز الاتفاقي الأبرز والأجمل.

 

*احكِ لنا أكثر موقف محرج مر بك خلال عملك في الاتفاق؟

_ عندما اتخذً في حقي  قرار بإبعادي عن مصاف الفريق فقد حز في نفسي كثيرا ولكنني والحمد لله عدت في فترة وجيزة جدا بتأييد ومطالبة من اللاعبين والإدارة.

 

* ما هي الإصابة التي حدثت لأحد اللاعبين ووقفت فيها عاجزا عن فعل أي شيء حيالها؟

_ إصابة اللاعب جمال محمد في نهائي كأس الملك بالرياض مع النادي الأهلي لم نستطيع عمل شيء وذهب للمستشفى والحمد لله عاد معافى اليوم الثاني.

 

* كيف كان شعورك بعد أن تلقيت خبر إنهاء خدماتك.

_ لم أتلقّ قرارا بإنهاء الخدمة  بشكل واضح ولكن ظروف تعبي كانت السبب المباشر في العودة وإنهاء الخدمات وطبعا كان يعز عليّ أن أترك المكان الذي عملت به أكثر من نصف عمري.

 

* هل وجدت التكريم اللائق من الاتفاقيين بعد إنهاء خدماتك؟

_ بكل أسف لم أجد التكريم من قبل الاتفاقيين وقد كرمت من قبل أفراد وهيئات ممثلة في الوجيه جمال العلي قطب القادسية وكرمت في حفل الصعود اكشن يا دوري وأشكر جدا من قاموا بهذا التكريم وتكريم خاص من جمال محمد وأحمد النباط ولكن كان توقعي بأن يكون هنالك تكريم مثالي من الاتفاقيين ولكنه لم يحدث والحمد لله على كل حال.

 

* من هو أقرب لاعب إلى قلبك من لاعبي الاتفاق؟

_ كل لاعبي الاتفاق كانوا قريبين إلى قلبي بدون تحديد أسماء فهم جميعهم عينان في رأس ولا يستطيع الأب أن يفرق بين الأبناء.

 

* بعد العودة لمصر هل فكرت بالعمل في أحد الأندية هناك؟

_ لا .. لا لم أفكر بالعمل في الأندية وخلدت للراحة التامة بعد المشوار الطويل في الملاعب السعودية.

 

* الصحافة السعودية هل تعطي أخصائي العلاج الطبيعي جزء من اهتمامها؟

_ الصحفيون فعلا أعطوني حقي ولم يقصروا في أداء واجبهم وخاصة من يكون قريبا من مكان الحدث ويكتب حقيقة ما يراه بعكس من يأخذ الأخبار من بعض الأشخاص وهم في بيوتهم أو من الديوانيات.

 

* لو أتيحت لك فرصة العودة للعمل في المملكة من جديد هل يمكن أن تعود للاتفاق؟؟

_ من الصعب العودة من جديد للعمل بعد تقدم السن ولكن كزيارة واستعادة جزء من الذكريات فهذا يمكن أن يحدث بين الفينة والفينة فالاتفاق في دمي.

 

*أخيرا هل لا زلت تتابع أخبار الاتفاق وكيف ترى مستواه هذا الموسم والمركز الذي وصل إليه؟؟

نعم أتابع أخبار الاتفاق ومبارياته وأرى بأن الفريق قد قدم مستويات جيدة ونتائج باهرة في هذا الموسم ولا زلت على علاقة تواصل بكثير من لاعبي القدم والسلة واليد فهي عشرة عمر لا يمكن أن تنتهي بين عشية وضحاها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com