ألعاب مختلفةالكرة السعودية

محاضرات نظرية وعملية في دورة مدربي الكرة الطائرة الدولية

 

تتواصل الثلاثاء فعاليات دورة المدربين الدولية ( المستوى الأول ) والتي ينظمها الاتحاد السعودي للكرة الطائرة في صالة نادي الشباب والتي تعد الأولى على المستوى العالمي منذ بدء جائحة كورونا .

 

محاضرات نظرية وعملية

لا يزال برنامج الدورة يشتمل المحاضرات النظرية وشرح للجوانب الفنية في لعبة الكرة الطائرة الحديثة، إضافة إلى الحصص العملية داخل الملعب وتطبيقات يقوم بها المدربون بجانب الاختبارات النظرية والعملية لتقييم مستوى الدارسين .

 

تألق شهاب الدين

محاضر الدورة العماني الدكتور شهاب الدين احمد الريامي هو أحد أبرز المحاضرين العرب في لجان الاتحاد الآسيوي والدولي ويحمل دكتوراة علم فسيولوجيا التدريب.

بجانب كونه مدرب المنتخبات الوطنية للشباب والعموم سابقا . وهو محاضر دولي للدورات المدربين المتقدمة للاتحاد الدولي .

وضمن فريق الخبراء في البرنامج الأوروبي الآسيوي للمدربين بالاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة.

ويحمل أيضاً عضوية لجنة المدربين بالاتحاد الآسيوي ومحاضر معتمد في البرنامج الإيراني للمدربين الكرةً الطائرة وسكرتير سابق للجنة المدربين بالاتحاد الآسيوي وله مؤلفات في التدريب والمدربين والكرة الطائرة باللغتين الإنجليزية والفارسية.

وقد أشاد الريامي باهتمام الاتحاد السعودي للكرة الطائرة وحرصهم على تطوير المدرب الوطني من خلال إقامة مثل هذه الدورات التي يرى أنها تنعكس ايجابيا على الطائرة السعودية . وأضاف : هذه الدورة معتمدة من الاتحاد الدولي ولها دور في تثقيف قدرات المدرب الوطني على المستوى المهاري والفكري والتكتيكي ، إضافة للإطلاع على كل ما هو جديد في لعبة الكرة الطائرة ، مع مواكبة ومزامنة البرنامج المحلي للمدربين ، لينعكس ايجابيا على الأندية والمنتخبات الوطنية .حيث سيخضع خلالها المتدربون ل 40 ساعة تدريبية والمنهجية الحديثة للمهارات الأساسية للكرة الطائرة التي تخدم اللعبة وكذلك يتعلم علم التدريب والتنظيم وتصميم الخطة اليومية والسنوية والإعداد النفسي والاطلاع على الجوانب التكتيكية في اعداد الفريق وشرح مفصل عن الإصابات الرياضية والوقاية منها والقوانين المستحدثة والإعداد البدني الذي يخدم المستوى الأول ، وعلى الدارس تجاوز هذا المستوى حتى يتحصل على الرخصة الدولية ، الذي يحق له الدخول بعدها في المستوى الثاني ومن ثم المستوى الثالث الذي يعتبر أعلى مستويات التدريب والذي يمنح فيه الدارس رخصة الاحتراف التدريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com