الكرة العربية

الكويتي بدر المطوع عميدا للاعبي العالم والشيخ أحمد اليوسف يكرمه

 

قدّم الشيخ أحمد اليوسف الصباح رئيس الاتحاد الكويتي درعاً للاعب المنتخب الكويتي بدر المطوع وكرمه بمناسبة وصوله إلى 184 مشاركة بشعار المنتخب وتقاسم لقب عميد لاعبي العالم مناصفة بينه وبين قائد منتخب مصر المعتزل الكابتن أحمد حسن ، ويسعى المطوع لفك هذه الشراكة يوم الجمعة القادم عندما تلعب الكويت أمام البحرين في قطر ضمن تصفيات كأس العرب .
وقال الشيخ أحمد اليوسف بهذه المناسبة  : أنا سعيد بالتواجد في تدريب منتخبنا الوطني وتكريم اللاعب بدر المطوع وهذا شرف كبير للكويت والرياضة الكويتية والرياضة العربية والآسيوية أن ينال لاعب كويتي عمادة لاعبي منتخبات العالم ، وإن شاء الله بدر المطوع مستمر ويصل إلى رقم لا يستطيع أن يصل له أي لاعب إلا إذا كان هناك لاعب كويتي له رأي آخر .
وواصل: هذا التكريم الحالي هو تكريم شخصي ، وعند عودة المنتخب من قطر سيكون هناك تكريم من الاتحاد الكويتي لكرة القدم ، وسيُفتح المجال على مستوى الكويت لتكريم اللاعب على الحدث التاريخي ومن الواجب تكريم الدولي بدر المطوع أفضل تكريم .
كما قدم الكابتن بدر المطوع جزيل شكره لرئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح على تكريمه، مبيناً أن هذا التكريم حافز ودافع للجميع لكي يستمروا ويقدموا إلى بلدهم في شتى المجالات ، وشكر المطوع جميع من شجعه وسانده في مسيرته الرياضية سواء مع منتخب الكويت أو نادي القادسية ، وشدد على أن هذا الدعم هو ما جعله يستمر إلى هذا الوقت ، وتمنى التوفيق له ولجميع زملائه في المنتخب بمشاركاته القادمة .
الجدير بالذكر أن المطوع انضم إلى صفوف نادي النصر في عام 2011  على سبيل الإعارة لمدة نصف موسم ، وقد تم ترشيحه لنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي مرتين متتاليتين، في المرة الأولى حصل على المركز الثاني بعد القطري خلفان إبراهيم، وفي الثانية تم استبعاده لأن القائمة الأخيرة ضمت سبعة لاعبين فقط.

وجاءت قائمة أكثر 10 لاعبين مشاركة في العالم مع منتخبات بلادهم كالتالي:
1- أحمد حسن (مصر) 184 مباراة.
2 – – بدر المطوع (الكويت) 184 مباراة
3 – أحمد مبارك (عمان) 180 مباراة.
4 –  محمد الدعيع (السعودية) 178 مباراة.
5 – سيرجيو راموس (إسبانيا) 177 مباراة.
6 – كلاوديو سواريز (المكسيك) 177 مباراة.
7 – جيانلويجي بوفون (إيطاليا) 176 مباراة.
8 –  حسام حسن (مصر) 170 مباراة.
9 – إيفان هيرتادو (الإكوادور) 168 مباراة.
10 – فيتاليس أستافيفس (لاتفيا) 167 مباراة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com