الكرة السعودية

ترقب عربي لقرعة تصفيات كأس آسيا

تسحب  الجمعة التاسع من يوليو الجاري قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً التي تستضيفها أوزبكستان في العام القادم 2022، وذلك بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

وتقام التصفيات بمشاركة 42 منتخباً تتنافس خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر 2021، من أجل الحصول على 15 مقعداً في النهائيات.

وسيتم توزيع المنتخبات في منطقتين جغرافيتين، تضم الأولى 23 منتخباً من الغرب والجنوب والوسط، في حين تتكون الثانية من 19 منتخبا من منطقتي الشرق وآسيان.

وقد تم تصنيف المنتخبات حسب نتائجها في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 بتايلاند، حيث يضم المستوى الأول لمنطقة الغرب كلا من السعودية وسوريا وإيران والعراق، في حين يضم المستوى الثاني منتخب عمان وفلسطين وبنغلاديش، فيما يضم المستوى الثالث في منطقة الغرب أفغانستان وتركمانستان والهند ولبنان واليمن، ويضم المستوى الرابع قرغيزستان ونيبال والمالديف وسريلانكا وكذلك أوزبكستان مستضيفة النهائيات والتي لن يتم احتساب نتائجها عند احتساب الترتيب النهائي للمجموعة، وترتيب أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني بين المجموعات.

وفي منطقة الشرق، يضم المستوى الأول منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا وكوريا الشمالية وتايلاند وفيتنام، في حين يضم المستوى الثاني اليابان والصين وماليزيا وميانمار، ويضم المستوى الثالث هونغ كونغ ولاوس وكمبوديا وتيمور الشرقية، ويضم المستوى الرابع الفلبين وبروناي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com