الكرة العربية

قرعة مونديال الشواطئ تضع عمان في مواجهة البرتغال وأوروجواي والسنغال

 

أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية “روسيا 2021” الأحمر العماني في المجموعة الرابعة بجانب البرتغال وأوروجواي والسنغال، بينما ضمت الأولى روسيا وأمريكا وباراجواي واليابان، وضمت الثانية موزمبيق وإسبانيا والإمارات وتاهيتي، وضمت الثالثة بيلاروسيا والسلفادور وسويسرا والبرازيل، وذلك في المراسم التي أقيمت بمدينة زيوريخ السويسرية.

وتقام منافسات البطولة في روسيا خلال الفترة من 19-29 أغسطس 2021، يشارك المنتخب العماني في النهائيات للمرة الرابعة في تاريخه، وفي كل المشاركات ودع البطولة من دورها الأول، وخسر الأحمر مبارياته الثلاث أمام البرتغال والسلفادور والأرجنتين في مونديال إيطاليا 2011، وفي البرتغال 2015 حقق فوزا وحيدا على كوستاريكا 7-2 بعد أن خسر أمام سويسرا وإيطاليا، وفي المونديال الماضي 2019 في باراجواي خسر في أول جولة أمام البرازيل وتفوق على نيجيريا 6-5 وخسر في الجولة الأخيرة أمام البرتغال 3-1.

وعن القرعة قل طالب بن هلال الثانوي مدرب المنتخب العماني الوطني لكرة القدم الشاطئية : “اعتقد أن كل منتخب يصل إلى كأس العالم يحمل نفس الطموح والمستوى الفني، وفي معسكرنا الأخير في دبي واجهنا المنتخب السنغالي ونعرف طريقتهم وأسلوب لعبهم وتبادلنا الفوز في المباراتين، كما لعبنا أمام الأورجواي وديا قبل كأس العالم الأخيرة وكسبنا المباراة.

وأضاف “لقد لعبنا أمام جميع منتخبات المجموعة سابقا وندرك إمكانيات وقدرات كل المنتخبات، وسنكون في أتم الجاهزية وسنقدم مستوى جيد ونحاول الذهاب بعيدا في البطولة”.

من جانبه قال نبيل بن مال الله البلوشي مدير منتخب عمان لكرة القدم الشاطئية بعد إجراء قرعة نهائيات كأس العالم : “الحمدلله القرعة أنصفتنا ونطمح للتأهل إلى الدور الثاني، والمنتخبات الأربعة في المجموعة بنفس المستوى تقريبا على الرغم من أن منتخب البرتغال هو حامل اللقب لعام ٢٠١٩، لكننا عازمون على رفع شعار التحدي أبتداء من هذه اللحظة ونحن جاهزون للنهائيات”.

من جانب آخر يواصل المنتخب العماني معسكره الداخلي في مسقط استعدادا للبطولة العالمية، حيث تتواصل التدريبات بشكل يومي ويستمر حتى 17 من يوليو الجاري.

واختار طالب هلال الثانوي 13 لاعبا للمشاركة في المعسكر وهم، خالد العريمي ويحيي العريمي ومنذر العريمي ومشعل العريمي وجلال السناني وعبدالله الصوطي ونوح الزدجالي وسعيد الفارسي وعيد الفارسي وأمجد الحمداني ويونس العويسي وسالم العريمي وحمود الطوقي.

وبعد نهاية المعسكر الداخلي سيطير أحمر الشواطئ إلى أوكرانيا للمشاركة في بطولة أوكرانيا الدولية التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 26 يونيو بمشاركة منتخبات أوكرانيا وتركيا والإمارات ومنتخبنا الوطني، وتعد البطولة آخر محطات منتخبنا التحضيرية قبل السفر إلى روسيا والدخول في معسكر قصير استعدادا للمونديال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى