الكرة العربية

طائرة قطر الشاطئية في كامل الجاهزية لنيل إحدى الميداليات الأولمبية

المتابع لبرنامج إعداد منتخب قطر لكرة الطائرة الشاطئية وبحسب النتائج والمشاركات في جولات بطولات العالم يراهن على وصول الفريق إلى منصة تتويج دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

صحيفة الكأس تابعت مسيرة المنتخب القطري من خلال الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان خلال المرحلة السابقة .

 

6 نهائيات

إنجاز لم يحققه أي منتخب مشارك في جولات بطولات العالم بالوصول إلى نهائي البطولة ٦ مرات حيث توج بذهبية بطولة كأس الدوحة العالمية، وكما وصل إلى نهائي جولة جزيرة كانكون المكسيكية في ثلاث نسخ متتالية وحقق الفوز بالميدالية الذهبية في الجولة الثالثة، والميدالية الفضية في الجولتين الأولى والثانية، وتوج بفضية جولة سوتشي العالمية التي أقيمت في روسيا .

 

الختام في جولة غشتاد

كانت جولة غشتاد العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2021 “رجال وسيدات”، فئة “4 نجوم”، والتي اختتمت قبل أيام في سويسرا وكانت هي المحطة الأخيرة في مشاركات المنتخب القطري والذي توج بالمركز الثاني والميدالية الفضية بعد أن تجاوز اعرق المنتخبات العالمية في الأدوار التمهيدية وربع ونصف النهائي أمثال البرازيل وروسيا وبولندا .قبل أن يخسر بصعوبة أمام الثنائي الهولندي بشوطين مقابل شوط.

 

التصنيف الثاني عالميا

لم تكتفِ كرة الطائرة الشاطئية القطرية بتلك النهائيات ولكنها أضافت إنجازا آخرا وهو وصولها تدريجيا في التصنيف العالمي حتى المركز الثاني بين الدول . وأضافت خلال مشاركتها الأخيرة ٧٢٠ نقطة جعلتها تحافظ على ذلك المركز بكل جدارة.

 

ترقب الأولمبياد

كرة الطائرة الشاطئية في دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو والتي ستقام خلال الفترة من 23 يوليو الجاري إلى 8 أغسطس المقبل..وستشهد متابعة عالمية للمنتخب العربي والمصنف ثانيا حيث يشارك العرب بمنتخب قطر وكذلك المغرب . وقد أوقعت قرعة مسابقة الطائرة الشاطئية للرجال في الأولمبياد  المنتخب القطري على رأس المجموعة الثالثة لتأهله ضمن المصنفين الأوائل للمنتخبات المشاركة في الأولمبياد، ويلعب العنابي في المجموعة بجانب منتخبات أمريكا وإيطاليا وسويسرا . وستقام منافساتها بملعب شيوكازي بارك .

 

الكواري سعيد بالإنجاز

رئيس اتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة ورئيس الاتحاد القطري وعضو الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الشاطئية الأستاذ علي الكواري والذي تواجد مع منتخب بلاده في الجولة الأخيرة في سويسرا عبر عن سعادته بتلك الإنجازات المتتالية، ووعد الكواري باعتلاء منصات التتويج وتحقيق إحدى الميداليات الأولمبياد بعد عمل وجهد طويل حتى الوصول إلى ذلك الهدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com