ألعاب مختلفةالكرة السعودية

رئيس وأعضاء لجان السلة يكشفون الخطط التطويرية للعبة

كشف رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور غسان بن يوسف طاشكندي، خطط وبرامج الاتحاد السعودي لكرة السلة المستقبلية للفترة القادمة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عن بعد بحضور رؤساء اللجان بالاتحاد والمدير التنفيذي الأستاذ عبد الإله بن شعيل.

 

شكرا للقيادة

قدم الدكتور غسان الشكر والتقدير لوزير الرياضة صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على دعمه لجميع البرامج والفعاليات التي سينظمها الاتحاد السعودي منها نهائيات الجولة العالمية 3✖3 التي تستضيفها جدة  يومي 16-17 من شهر ديسمبر 2021 .

 

المسابقات

قدم رئيس لجنة المسابقات الاستاذ فتحي القصاب اللوائح التنظيمية الخاصة بجميع المسابقات والتي تتضمن مشاركة لاعب واحد اجنبي ولاعب مواليد في الدوري الممتاز ، بينما سيتم السماح بمشاركة لاعبين اثنين اجانب ولاعب مواليد في بطولة المربع الذهبي، وقدم القصاب شرح تفصيلي عن آلية نظام الانتقالات والاعارة وحيث سيتم تخفيض سن الانتقال بشكل تدريجي من عمر ٢٨ عاما من بداية الموسم القادم بمقدار سنة عن كل موسم.

 

لجنة الحكام

تحدث رئيس لجنة الحكام  الدكتور إبراهيم الشيخي عن خطط وبرامج اللجنة التي تتضمن توسيع اعداد الحكام بمختلف المناطق وسيتم استهداف الفئات العمرية الصغيرة  واستقطاب ١٠٠ حكم وحكمة خلال الموسم الحالي، وبين الشيخي أنه سيتم الاستعانة بحكام من الدول المجاورة في مباريات الدوري الممتاز وفق قواعد تنظيمية بحيث تتحمل الاندية المستضيفة تكاليف الحكام ان رغبت ادارة مبارياتها لحكام من الخارج، موضحا انه سيتم فصل حكام الساحة عن الطاولة وسيدير مباريات دوري الناشئين والشباب حكام من نفس المنطقة لأغلب المباريات، وتعمل اللجنة على تنفيذ برامج تطويرية للحكام بمختلف الدرجات ، والعمل على تنظيم دورات لمقيميّ الحكام وتقديم جوائز لأفضل الحكام بالموسم.

 

اللجنة المجتمعية

رئيس اللجنة المجتمعية والمشاركة الجماهيرية، الأستاذ محمد آل زين قدم شرح عن عمل اللجنة والتي تتضمن تنظيم مهرجان للبراعم بالتعاون مع معهد اعداد القادة وتنظيم فعاليات مصاحبة لها وتفعيل ذلك بمواقع التواصل الاجتماعي ، وتكريم الذين كانت لهم اسهامات بشكل كبير بتطوير كرة السلة من خلال حملة “لن ننساكم” وتشمل اللاعبين والحكام والاداريين والمسؤولين القدامي، كما تحدث عن التعاون مع سينما (AMC).

 

اللجنة النسائية

وتحدثت الاستاذة الجوهرة فلاتة عن خطط وبرامج اللجنة النسائية ووضحت القواعد التنظيمية للفعاليات النسائية الخاصة بكرة السلة وحثت الاندية النسائية على التسجيل بمنصة (نافس)، كما تحدثت عن بطولات المناطق النسائية المؤهلة لبطولات المملكة وكذلك عن دورات المدربات والحكمات الخاصة بالجانب النسائي.

 

لجنة 3×3

قدم رئيس لجنة 3✖3 الدكتور غسان طاشكندي شرحا تفصيليا عن خطط اللجنة وتوسيع قاعدة انتشار اللعبة بمختلف المناطق وعن الاستعدادات الخاصة بتنظيم نهائيات الجولة العالمية 3✖3 ، وتقسيم البطولات الداخلية يتضمن قسم للاندية وقسم افراد المجتمع ودورات لمنظمي البطولات واصدار الرخص.

 

اللجنة الإعلامية

تحدث رئيس اللجنة الاعلامية المهندس جعفر آل موسى عن خطط اللجنة التي تتضمن ترتيب المركز الاعلامي ، والتعاون مع المراكز الاعلامية للاندية ، وتفعيل البرامج المرئية بالمنصات الاعلامية الخاصة بالاتحاد ، وانشاء قاعدة ومركز للصور، والتفاعل بشكل مكثف مع الجماهير .

 

اللجنة الإستراتيجية

كشف رئيس اللجنة الاستراتيجية الاستاذ يسار مختار  خلال المؤتمر عن تعاقد الاتحاد مع شركة عالمية اسبانية لوضع الخطط الاستراتيجية لمدة خمس سنوات ، والمتابعة بشكل مستمر لتطبيق اهدافها وتقييم العمل وتنفيذ عدد من ورش العمل لادارة تطبيق جميع الاعمال الخاصة بها .

 

شركة أتيك

تحدث الرئيس التنفيذي لشركة أتيك الاستشارية السيد جوردي فيناس عن خطط الشركة في تطبيق الاتفاقية مع الاتحاد والتي تتضمن تطوير شامل للعبة .

 

المدير الفني

تم تقديم المدير الفني المنضم حديثا للاتحاد السعودي الاستاذ طوني خليل والذي تحدث عن المرحلة القادمة التي تتضمن تطبيق برامج تطويرية طبقت في اتحادات كرة سلة عالمية والتي بشأنها تؤدي الى تطوير كرة السلة المحلية والمنتخبات السعودية مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com