الكرة العربية

طائرة تونس تمثل العرب وأفريقيا في الأولمبياد

سيكون منتخب تونس للكرة الطائرة هو المنتخب العربي الوحيد لخوض منافسات دورة الالعاب الأولمبية في طوكيو على مستوى الصالات ويستعد المنتخب التونسي خلال الايام القادمة للمغادرة لخوض منافسات الدورة بعد فترة استعداد جيدة خارج وداخل تونس .

ويتدرب المنتخب التونسي حاليًا على أرضه بينما  سيلعب  في المجموعة B في  الأولمبية إلى جانب بطل الامم منتخب  البرازيل والولايات المتحدة وروسيا والأرجنتين وفرنسا .

 

الاستعدادات

لعب ممثلو الأولمبياد الإفريقي أربع مباريات ودية ضد إسبانيا ، وثلاثة ضد الفريق الإيطالي في روما ووصل المنتخب أيضا إلى بولونيا وشارك في بطولة ودية أخرى ، كما  لعب ضد إيطاليا مرة أخرى ومضيفة الأولمبياد اليابان ، قبل أن يعودوا إلى تونس لمرحلة التدريب النهائية ، قبل رحلتهم إلى طوكيو.

 

قائمة المنتخب

سيكون لدى المدرب أنطونيو جاكوب فريق من 20 لاعباً لاختيار تشكيلته الأولمبية النهائية ، حيث استعد لإعطاء فرصة لمزيد من العناصر الشابة لاكتساب الخبرة قبل بطولة الأمم الأفريقية هذا العام.

 

عياش: طموحنا كبير

لاعب المنتخب  التونسي للكرة الطائرة محمد عياش أكد على  عزم زملائه اللاعبين على تقديم أداء مشرف في أولمبياد طوكيو.

وأوضح أنّ المنتخب  التونسي سيلعب أمام منافسيه في الدور الأول بروح انتصارية عالية و سيسعى جاهدا إلى كسب ورقة الترشح للدور الثاني .

 

الأولمبياد السابع

يذكر أنّ المنتخب التونسي لكرة الطائرة تأهل للألعاب الأولمبية للمرة السابعة في تاريخه، بعد دورة ميونيخ 1972 ، لوس أنجيلوس 1984، سيول 1988، أتلانتا 1996، أثينا 2004، لندن 2012.

 

قائمة المنتخب

نجح المدرب  الايطالي «أنطونيو جاكوب» مع المنتخب التونسي وتمكن من تحقيق كل الرهانات الممكنة من خلال الحفاظ على اللقب القاري في نسختين متتاليتين والتأهل الى الأولمبياد عن جدارة واستحقاق .

اما مجموعة لاعبي  المنتخب التونسي فتضم عشرون لاعبا بعد انضمام الرباعي الذي تخلف عن المحطة الاعدادية التي خاضها في ايطاليا واللاعبون هم حمزة نقة وسليم المباركي وخالد بن سليمان ومهدي بالشيخ ومحمد علي بن عثمان وأحمد القاضي وصدام الهميسي من الترجي الرياضي وإلياس القرامصلي وأيمن الرديسي وعمر العقربي وإسماعيل معلى وعلي بنقي ومروان المرابط من النادي الصفاقسي اضافة الى محمد عياش من النجم الساحلي وعزيز مقطوف من النجم الرادسي ومن اتحاد النقل الصفاقسي وليد بكور والرباعي المحترف وسيم بن طارة وأيمن بوقرة وياسين عبد الهادي وياسين قصيص، وسيتم خلال هذه الأيام اختيار قائمة ١٦ لاعب النهائية للمغادرة إلى البطولة .

 

برنامج المباريات

سيكون برنامج مباريات المنتخب التونسي في الأولمبياد على النحو التالي:

24 يوليو 2021:

تونس/ البرازيل

26 يوليو 2021:

تونس/ فرنسا

28 يوليو 2021:

تونس/ أمريكا

30 يوليو 2021:

تونس/ الأرجنتين

1 أغسطس 2021:

تونس/ روسيا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com