التقارير والحوارات

الطائرة الأولمبية..صراع فوق سحاب طوكيو..والأمم أرهقت القمم

بعد يوم مثير في انطلاقة منافسات المرحلة التمهيدية من لعبة كرة الطائرة للصالات (رجال)  في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والتي تستضيفها صالات ارياك ارينا في خليج طوكيو، تتواصل منافسات هذه المرحلة بانطلاق اليوم الثاني من البطولة والتي شهدت حضورا قويا لحامل اللقب وكذلك بطل آسيا منتخب إيران .

 

ستة لقاءات

تقام الاثنين ستة لقاءات ضمن المجموعتين حيث يلعب ضمن المجموعة الأولى منتخبي فنزويلا وإيران وإيطاليا مع بولندا وكندا مع اليابان بينما يلتقي في المجموعة الثانية منتخبي روسيا مع أمريكا وتونس مع فرنسا والبرازيل مع الأرجنتين.

 

نتائج السيدات

بداية قوية شهدتها منافسات السيدات والتي أسفرت عن فوز إيطاليا على روسيا وأمريكا على الأرجنتين وصربيا على الدومينيكان وتركيا على الصين واليابان على كينيا والبرازيل على كوريا الجنوبية .

 

الأمم أرهقت القمم

لا تزال العديد من المنتخبات المشاركة تعاني من إرهاق بطولة الأمم التي اختتمت قبل أسبوعين في إيطاليا والتي استمرت قرابة شهر كامل من المباريات القوية والمهمة . حيث شاركت العديد من منتخبات الرجال والسيدات في هذه البطولة والتي حصلت عليها البرازيل وأمريكا، بجانب عناء السفر للمسافات الطويلة والتي لم تأخذ وقتها في التهيئة البدنية والاستشفاء بعد الخروج من منافسة قوية.

منافسات الشواطئ

على مستوى كرة الطائرة الشاطئية شهدت انطلاقة البطولة فوز ثنائي  منتخب قطر على السويد ٢ مقابل صفر وفي نفس المجموعة حققت أمريكا فوزها على ايطاليا .

أما ثنائي المنتخب المغربي فقد خسرا من ثنائي بولندا ٢ مقابل صفر وفي نفس المجموعة حقق ثنائي البرازيل فوزا صعبا على تشيلي ٢ مقابل شوط . واستمرت بقية لقاءات المجموعات على مستوى الرجال والسيدات من أجل الحصول على بطاقتي التأهل إلى الأدوار النهائية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com