الكرة السعودية

دوري الدرجة الأولى السعودي يطلق هويته الجديدة

دشنت مسابقة دوري الدرجة الأولى السعودية هويتها الرقمية الجديدة FDL والتي ترمز إلى First Division League (دوري الدرجة الأولى) وذلك سعيا لمواكبة التطور الذي يشهده القطاع الرياضي في المملكة العربية السعودية في ظل الدعم اللا محدود من قبل الدولة والاهتمام الذي توليه وزارة الرياضة بهذا الخصوص وكذلك الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقد رفع الأستاذ طلال عبد الله العبيدي المدير التنفيذي لدوري الدرجة الأولى شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على الدعم اللا محدود من خلال الاهتمام بالقطاع الرياضي بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص والذي كان له الأثر الكبير في رفع التنافس بين أندية دوري الدرجة الأولى وزيادة قيمته السوقية .

كما وجه شكره لسمو وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل على متابعته الحثيثة ودعمه الدائم لكل ما يخدم الكرة السعودية ودوري الدرجة الأولى تحديدا.

وأضاف العبيدي: اختيار الهوية الجديدة يأتي استكمالا لمسيرة العمل بصناعة منافسة أقوى وتعزيزا للمكانة التي حظي بها دوري الدرجة الأولى في الفترة الماضية  وارتفاع قيمته السوقية والفنية.

وواصل العبيدي: الدوري سيحمل قريبا شريكا يقاسمنا نفس الانتشار والإستراتيجية التي تعزز من مكانة دوري الدرجة الأولى محليا ودوليا .

وستنطلق منافسات الجولة الأولى لمسابقة FDL يوم الاثنين  6 سبتمبر 2021 الموافق 29 محرم 1443 هـ بمشاركة 20 ناديا يمثلون نفس الدرجة حيث سيتعين على هذه الأندية خوض 38 جولة للمنافسة على الصعود لدوري المحترفين أو البقاء بدوري الدرجة الأولى.

 

تاريخ المسابقة

تأسست مسابقة دوري الدرجة الأولى السعودي العام 1976 م ومر بثلاث تسميات طوال تاريخه حيث حمل دوري ركاء للمحترفين و MSL دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وأخيرا المسمى الجديد له FDL دوري الدرجة الأولى وحقق هجر أول ألقابه 1976 واختتم الباطن آخر الألقاب موسم 2019-2020 ويعتبر هجر والوحدة أكثر الأندية تحقيقا للقبها بواقع 4 مرات لكليهما .

 

أندية الأولى في مواجهة خبرة القادسية والوحدة

يتوقع لمسابقة FDL الإثارة والندية وتنافس أكبر بين أنديته الموزعة على جميع مناطق المملكة وسيجد 18 ناديا من أصل 20 نفسه في مواجهة الهابطين القادسية والوحدة واللذان يملكان خبرة كبيرة بالعودة سريعا لمنافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إذ فضل هذان الناديان خوض معسكراتهما استعدادا للموسم الجديد بالخارج تحديدا أوروبا ، عكس بقية الأندية التي فضلت المعسكرات الداخلية والعربية لبدء رحلة منافسات المسابقة.

 

أندية الشرقية تسيطر والشمال الأقل

تدخل أندية هجر، القادسية، الخليج، العدالة، النهضة، الجيل، والساحل منافسة دوري FDL كأعلى عدد أندية مشاركة بالمسابقة بين مناطق المملكة بواقع 7 أندية بينما الوسطى 4 أندية تشاركها الغربية بالعدد ذاته بينما الجنوبية 3 أندية فيما تعتبر الشمالية الأقل بناديين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى