الكرة العربية

دعم عالمي لصلاح بعد الأحداث المؤسفة بداكار 

 

سادت حالة من الغضب العارم لكل متابعي الكرة العالمية بعد الأحداث المؤسفة التي صاحبت مباراة العودة بين المنتخبين المصري والسنغالي في إطار التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، والتي انتهت بتأهل أسود التيرنجا للمونديال عقب الفوز على الفراعنة بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي لمباراة العودة بداكار بذات النتيجة التي انتهت عليها مباراة القاهرة، بفوز صاحب الأرض بهدف.

 

استخدام الجمهور السنغالي لليزر وزجاجات المياه ولافتات السباب لمهاجم مصر وليفربول، محمد صلاح كانت مصدر سخط وغضب الجميع وخاصةً وسائل الإعلام الإنجليزية والعالمية، حيث دون النجم الألماني توماس مولر عبر تويتر قائلًا ” دعونا نلعب بعدالة” مشيرًا لاستخدام السنغاليين أساليب غير رياضية بالمباراة ومنها الليزر الذي اعاق صلاح ورفاقه عن التسديد الجيد والمحكم لركلات الترجيح وشعورهم بعدم الارتياح بالملعب وخارجه قبل وأثناء المباراة.

 

فيما عنونت صحيفة “الديلي ميل” واسعة الانتشار في تقريرها عن المباراة: “مع ركلة ساديو ماني الأخيرة ، أرسلت السنغال إلى قطر، وشابت النتيجة مشاهد كريهة للغاية من الجمهور السنغالي، والذين شتتوا انتباه لاعبي المنتخب المصري خلال ركلات الترجيح الحاسمة ، ثم رشقوا اللاعبين بالزجاجات أثناء مغادرتهم أرض الملعب”.

 

وأردفت: “لم يكن استخدام الليزر فقط هي الإساءة الوحيدة لمو ، تعرض أيضًا للقذف بالمياه أثناء وقبل مغادرته الملعب، وأظهرت اللقطات المتلفزة نجم ليفربول وهو يحمي رأسه وجسده وهو في طريقه إلى غرف الملابس”.

 

فيما نشرت صحيفة “ذا ميرور” الإنجليزية أيضًا “لن يلعب محمد صلاح في مونديال قطر 2022، بعد تعرضه لخسارة مؤلمة أمام زميله في ليفربول ساديو ماني وطغت على المباراة عوامل سلبية كثيرة ، ومنها تحمل لاعبي مصر لأشعة الليزر من مشجعي السنغال، الأمر الذي وصل إلى قوته عند ركلة صلاح الافتتاحية ، ولذلك لم يكن مفاجئاً عدم نجاحه في تسديد الركلة بأريحية كافية “.

 

وأكملت الصحيفة: “استمرت الفوضى والعبثية بعد المباراة، وأضطر المسؤولون إلى حماية صلاح من الصواريخ التي ألقاها مشجعو السنغال أثناء مغادرته الملعب، ونقلوه سريعًا إلى غرفة خلع الملابس”.

 

واعربت صحيفة “ذا صن” في تقريرها عن المباراة أيضاً، وقالت : “محمد صلاح تعرض للعمى بسبب الليزر والرشق بالزجاجات، ولم يسدد بالكيفة المطلوبة في ركلات الترجيح، لينهي حلمه في كأس العالم”.

 

وأكملت الصحيفة: “استهدف مو صلاح بأقلام الليزر في مشاهد غريبة في تصفيات كأس العالم ضد السنغال ، كما تمت مرافقة القائد المصري في النفق من قبل أفراد الأمن، والذين قاموا بحماية جسده ، بينما كان المشجعون يقذفون الصواريخ والزجاجات عليه من كل الأماكن “.

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com