ألعاب مختلفةالكرة السعودية

ممتاز اليد.. النور يستدرج الخليج..ومضر في اختبار الأهلي

 

الكأس – حسين آل ربح

يدخل الدوري السعودي الممتاز لكرة اليد منعطفاً جديداً بلقاء الديربي بين الخليج ٣٤ نقطة (ثاني الترتيب بفارق الأهداف عن مضر الأول) والنور ٣١ نقطة (ثالث الترتيب خلف مضر والخليج) حيث ينطلق اللقاء في أولى سهرات رمضان الكروية عند الساعة ١١:٠٠ ليلاً على صالة القطيف في لقاء جماهيري من الدرجة الاولى.

 

-أقوى هجوم يلاقي ثاني أقوى دفاع:

يدخل النور اللقاء وهو الافضل في الهجوم في الدوري هذا الموسم حيث تمكن من تسجيل ٦٠٣ اهداف في 19 جولة في المقابل الخليج ثاني اقوى دفاع في الدوري فلمن ستكون الكلمة العليا في اللقاء، الهجوم ام الدفاع، ام يفرض التعادل نفسه ؟

 

-نظرة فنية:

يلعب الفريقان بذات الطريقة في الدفاع بخطة دفاعية ٦-٠ مع الاعتماد على تصديات حراس المرمى وقد تتغير الخطة الدفاعية في بعض فترات اللقاء لأي فريق حسب معطيات اللقاء اما هجومياً يعتمد الخليج كثيراً على محترفيه الصربي نيمانيا والتونسي سيف حميدة في مركز الضارب الايمين والايسر وكذلك الاعتماد على تمويل السيد علي آل ابراهيم في مركز الدائرة.

 

أما النور فيعتمد في الهجوم على الحلول التي يخلقها المحترف البحريني حسين الصياد كصانع لعب والذي يجيب التسديد بالاختراق بالاضافة الى اعتماده على مركزي الأجنحة، ومركز الضارب الايسر بتواجد مهدي آل سالم الذي عاد مستواه بعد عودته من الاصابة.

 

-إحصائيات من لقاءات الفريقين:

بالعودة إلى آخر ٥ مواجهات جمعت الفريقين آخرها لقاء الذهاب نرى تقارب حيث تمكن النور من الفوز في ٣ لقاءات وفاز الخليج في لقائين، بينما كان آخر تعادل بين الفريقين كان في دوري عام ٢٠١٧-٢٠١٨ حيث انتهى اللقاء بنتيجة ١٨-١٨ اما بالرجوع الى تاريخ لقاءات الفريقين منذ ٢٠٠٣ حتى الآن سنرى ان الخليج فاز ١٧ مرة بينما فاز النور ٣٧ مرة وآلت نتيجة ٦ لقاءات للتعادل.

 

مجتبى السالم أبرز الغيابات عن لقاء القمة:

يغيب النجم مجتبى السالم عن اللقاء بسبب وضعه الصحي الذي يعانيه جراء عملية جراحية أجريت له قبل مدة والتي أبعدته عن ممارسة حياته الطبيعية وتتمنى “الكأس” لنجم نادي النور والمنتخب الوطني الشفاء العاجل ومعاودة مزاولة معشوقته كرة اليد.

 

-الطاقم التونسي يُدير لقاء الديربي:

اسندت لجنة التحكيم بالإتحاد السعودي للعبة لقاء الديربي بين الخليج والنور الى الطاقم التونسي المكون من الحكمين عثمان العزابي وأيمن عبداللطيف، جدير بالذكر ان اتحاد اللعبة استعان بهذا الطاقم وطاقم من الجنسية المصرية لإدارة لقاءين من كل جولة في لقاءات الدوري منذ عدة جولات.

 

-خمسة لقاءات أخرى في الجولة ٢٠ من الدوري:

وفي صالة القطيف ايضاً يلتقي فريقا المحيط ١٢ نقطة في المركز التاسع والقارة ١٩ نقطة في المركز السادس عند الساعة ٩:٠٠ ليلاً، ويحل المتصدر فريق مضر ٣٤ نقطة ضيفاً ثقيلاً على الاهلي ١٠ نقاط في المركز العاشر في جدة في تمام الساعة ١٠:٠٠ ليلاً، وفي الأحساء يستضيف متذيل الترتيب العدالة بنقطتين نظيره الصفا خامس الترتيب ب ٢٢ نقطة عند الساعة ١٠:٠٠ ليلاً ايضاً، وفي آخر لقاءات الجولة يلتقي الترجي سابع الترتيب ب ١٧ نقطة بالسلام صاحب المركز الحادي عشر ب ٥ نقاط.

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com