الكرة السعودية

اتحاد الكرة يضع برنامجاً خاصاً للأخضر ويكشف أسباب زيادة أندية الدوري

 

الكأس ـ حسن آل قريش

تحدث ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن استعدادات الأخضر لكأس العالم 2022 في قطر، والسبب الرئيسي وراء زيادة عدد أندية دوري المحترفين، كما كشف عن رأيه في قضية محمد كنو، وصرح ياسر المسحل لبرنامج شوت عبر قناة SSC السعودية “وزارة الرياضة تعمل على تحديث عدد كبير من ملاعب الأندية بالإضافة لمشاريع صيانة أخرى، وهناك عمل مستمر لتأهيل الحكام ورفع عددهم”.

وأضاف “أكبر الدوريات العالمية التي تشهد تنافسية عالية هي بين 18 فريقا إلى 20 فريقا، ورأينا أنه آن الأوان للقيام بخطوة إضافية ورفع عدد الأندية إلى 18 بدوري المحترفين بداية من 2023-2024”.

وأوضح “هناك عدة أسباب أهمها الرغبة في زيادة التنافسية بين الأندية، وبالتالي إنتاج مواهب أكثر، وستنعكس الفائدة على المنتخبات الوطنية”.

وأردف “تم الاجتماع مع الأندية قبل اتخاذ القرار، وشرحنا الأهداف من هذا التوجه، فقبلوا. ملاعب المملكة جاهزة لإقامة دوري من 18 فريقا”.وعن قضية محمد كنو قال إنها “منظورة ولا يمكن التعليق عليها، لأنها أمام اللجان القضائية”.وبيّن “الرأي العام في تويتر لا يسهم في تعجيل القضية أو إبطائها، وكل القضايا المنظورة باللجان تسير وفق وقتها الطبيعي”.

واستطرد “حسب رأيي الشخصي القضية ما طولت وبعد انتهاء كل القضايا سيتم إيضاح كل شيء بالتفصيل”.وواصل المسحل “هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي يعرف تفاصيل اللعبة في السعودية، وكان يوزع مباريات الدوري بينه ومساعديه”.واسترسل “سيكون هناك معسكر في النمسا في أيام الفيفا وسنلعب خلاله مباراتين وديتين غالبا ضد منتخبات أمريكا الشمالية أو الجنوبية”.

واختتم “المعسكر الثاني سيكون في إسبانيا وسنلعب خلاله وديتين أيضا، والمعسكر الأخير سيكون بداية من 17 أكتوبر لمدة شهر قبل التوجه للدوحة بإذن الله.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com