ألعاب مختلفةالكرة السعودية

بطولة حلة محيش للكرة الطائرة.. العودة أقوى من الانقطاع 

 

 

10,000 ريال مبالغ مادية مقدمة لجماهير البطولة

7 أيام مدة الإعداد للبطولة و30 كادر يشرفون على التنظيم

25 يوماً في نهار رمضان..اليوسف نحلة البطولة وحكامها معتمدون

 

الكأس ـ علي آل محسن – القطيف

في فترة وجيزة، استطاعت بلدة حلة محيش بمحافظة القطيف، أن تكون هي الوجهة لمحبي الرياضة بشكل عام وكرة الطائرة بشكل خاص، من خلال بطولة كرة الطائرة المقامة على الملعب الرملي، الذي أصبح يستقبل أكثر من ألف متفرج يوميًا يملؤون مدرجات الملعب، حيث يبدأ الجمهور بالحضور قبل انطلاق صافرة البداية. وعلى الرغم من التوقف في فترة جائحة كورونا الا ان البطولة عادت أقوى ليؤكد القائمون على البطولة أن ( العودة أقوى من الإنقطاع ).

 

وجاءت فكرة انطلاق البطولة التي وصل عمرها 7 سنوات، بعد استغلال ملعب الكرة الطائرة الموجود وسط البلدة، حيث أن الهواة يلعبون بشكل يومي، مع عدد من لاعبي الأندية الذين يروا أن اللعب في الهواء الطلق بعيدًا عن الصالات المغلقة بمثابة تغيير للروتين وتقضية لأوقات الفراغ بعيدًا عن ضغوطات المباريات الرسمية في الأندية الرياضية.

 

ورغم نجاحات النسخ الست الماضية، إلا أن البطولة الحالية تبدو أكثر وهجًا من حيث الإقبال اللامحدود من الصغار والكبار من مختلف أنحاء المنطقة الشرقية، والمملكة، حيث أن الغياب عن البطولة لمدة يوم واحد قد يجعلك تفقد متعة التحدي بين فرق البطولة من خلال ردات الفعل، والتصريحات بعد النقاط الحاسمة، وحماس التشجيع من الجمهور الحاضر في البطولة.

 

متفرقات:

1- تحظى البطولة بحضور حكام معتمدين من الإتحاد السعودي للكرة الطائرة بعد الاعتراف الذي حصلت عليه البطولة من قبل الإتحاد وحضور أعضاء اللجنة الفرعية بشكل دائم في البطولة.

2- توجد جوائز مالية كبيرة للجماهير تصل الى 10،000 ريال، وهدايا قيمة وثمينة من أجهزة الهاتف المحمول (الآيفون)، وشنط بماركات عالمية، والعديد من الجوائز، حيث أنها لم تكن حكرًا على الفرق المشاركة فقط.

3- يتواجد المدرب الوطني والخبير محمد مدن بشكل يومي في البطولة ويقوم بالإشراف على عمل اللوحة الإلكترونية ويرصد النتائج، وجدول الترتيب بعد نهاية كل مباراة بشكل مباشر.

4- يشرف على فرق البطولة إداريًا بعض الشخصيات من حلة محيش التي تضيف جو ورونق خاص بالبطولة، وهم معروفين بعفويتهم، أمثال نواف العجيان وغيره.

5- استغرق مدة الإعداد للبطولة 7 أيام فقط رغم جمال المشهد الذي يسيطر على المكان حيث وضعت أكثر من 10 بنرات على جميع زوايا الملعب للعاملين وأهم الشخصيات العاملة في البطولة، علمًا ان عدد كادر البطولة 30 شخص، في 25 يوم تقام فيها أحداث البطولة.

 

6- يعد الأستاذ محمد اليوسف (المونتي) هو نحلة البطولة، وعرابها، اذ يقوم بالإشراف على جميع المستجدات، ويحاول مواكبة التطوير بشكل مستمر من خلال ابتكار العديد من الأفكار الجاذبة للبطولة.

7- يشارك في البطولة 6 فرق، وهي: العين، الطف، ديوانية الرابعة، اللومي، البسيتين، بوسلمان.

8- تحظى البطولة برعايات متعددة، ودعم كبير بدأ من أبناء البلدة الذين ساهموا بشكل مباشر في العمل المبدئي الأول في تعديل الملعب وإظهاره بحلة جديدة.

9- تقوم البطولة بإصدار ملخصات مرئية يومية تتضمن العديد من اللحظات التي تخلد في ذاكرة البطولة بوجود المصور محمد البدراني.

10- تقوم لجنة التنمية الاجتماعية بحلة محيش بمتابعة ودعم كبير للبطولة ممثلة برئيسها الدكتور علي الدمستاني ومجلس إدارته الذين يقومون بالحضور بشكل دائم في البطولة.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com