الكرة العربية

بداية سيئة للفرق السورية في البطولة الآسيوية

 

الكأس – عبد الله مروح

خرجت الفرق السورية في أولى مبارياتها قي كأس الاتحاد الأسيوي بنقطة وحيدة و أداء سلبي لم يرض العشاق الذين تجمهروا في الساحات العامة و المقاهي لمتابعة فريقي تشرين  بطل الدوري و جبلة بطل الكأس في انطلاقة مشوارهما في المسابقة الآسيوية.

الفرق لم تقدم بالعموم ماهو مطلوب منها رغم تدعيم صفوفها بالعديد من اللاعبين المميزين من الأندية السورية الأخرى الا ان ذلك لم يساعدها في تقديم الصورة المطلوبة في الظهور الأول.

 

جبلة يخسر من السيب

في أولى مشاركاته الآسيوية تعرض فريق جبلة إلى الخسارة امام مستضيف المجموعة فريق السيب العماني  بهدف وحيد سجله أصحاب الارض في الدقيقة 45 من الشوط الاول مستغلين حالة  الارتباك الدفاعي للنوارس.

و في الثاني استمرت الأفضلية لأصحاب الأرض الذين زادوا من نسبة السيطرة إلى 67 ٪ مع ارتفاع نسبة التسديد على المرمى الي 5 من 12 تسديدة، بينما لم يتمكن  لاعبو جبلة من الوصول إلى مرمى أصحاب الارض اكثر من مرتين من أصل خمس تصويبات.

 

مدرب نادي  جبلة التونسي صابر بن جبرية قال بعد نهاية المباراة” مباراة أولى قوية بين فريقين جيدين، يمتلكان لاعبين دوليين على مستوى كبير، لدينا لاعبون دوليون، ولكن الفريق ينقصه الانسجام بحكم انضمام 6 لاعبين جدد للفريق، لعبنا بشكل ضاغط في أول ربع ساعة ولم يحالفنا الحظ ، بعد الهدف تراجعنا قليلاً لمحاولة خلق كثافة عددية بخط المنتصف، حاولنا تعديل النتيجة، ولم يحالفنا التوفيق”.

 

وأضاف” مع اللقاء القادم سينسجم اللاعبون بشكل أفضل، وسنرى مواجهة ثانية مختلفة تماماً عن اليوم، أثق في اللاعبين وأتمنى تحقيق الفوز في المواجهتين القادمتين”.

 

 

نقطة سلبية لتشرين

و في المواجهة السورية الثانية اخفق تشرين بطل الدوري للمواسم الثلاث الأخيرة بتحقيق نتيجة إيجابية في لقائه مع هلال القدس الفلسطيني، و هو الخصم الاقل قوة في المجموعة ( نظرياً) لكن على أرض الواقع كان الامر مختلف حين جارى القدساويون لاعبي تشرين و تفوقوا عليهم في كثير من مراحل المباراة  و  تقاسموا نسب السيطرة و التسديدات، الا ان رهبة الافتتاح حرمت الفريقين من الفوز.

الجمهور السوري كان يمني النفس بفوز لبطل الدوري، لكن الامنيات شيء و الواقع شيء اخر تماماً.

 

مدرب تشرين طارق جبان خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة   قال “قدمنا مباراة سيئة جداً، كان هنالك سوء كبير في اللمسة الاخيرة وما قبل الأخيرة و تسرع كبير جداً خصوصاً بعد طرد لاعب الهلال”.

 

وأضاف ” لم نقدم مباراة جيدة في الشق الهجومي وظهرت بعض الأخطاء الدفاعية، كون الخصم لعب بشراسة كبيرة مع ذلك أضعنا فرص للتسجيل ولم نستغلها بشكل جيد، ولست راض ابداً عن الأداء والنتيجة”.

 

وأتم” خرجت بانطباع سيء بالتأكيد كون المباراة كانت في المتناول، وحذرنا اللاعبين قبل المباراة بعدم الاستهتار بالخصم خسارة نقطتين في بداية المشوار خسارة كبيرة جداً، سنعمل على تصحيح الأخطاء ولدينا الإمكانية ذلك، ونحن بحاجة  إلى انضباط و تنظيم أفضل “.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com