الكرة عالمية

قطر ٢٠٢٢™ تستضيف مهرجان FIFA Fan Festival™ في حلّته الجديدة قبل أن يحط رحاله في بطولة السيدات بأستراليا ونيوزيلندا.

الكأس – فيفا

  • سيكون هذا المهرجان وجهة جديدة للمشجعين من أجل الاستمتاع بكرة القدم، والموسيقى، وأطباق الطعام، والألعاب، والثقافة المحلية من خلف أسوار استادات البطولة.
  • سيُقام مهرجان FIFA Fan Festival™ بحديقة البدع في الدوحة طيلة أيام بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™.
  • لأول مرة في التاريخ، سيُقام مهرجان FIFA Fan Festival™ في بطولة كأس العالم للسيدات FIFA أيضا، وذلك في بطولة سنة 2023.
  • FIFA يضع نموذج ترخيص جديد يسمح للعلامات التجارية والشركاء ببث مهرجانات المشجعين FIFA عبر الأقمار الصناعية في جميع أنحاء العالم.

قدّم FIFA اليوم الثوب الجديد لمهرجان المشجعين (FIFA Fan Festival™) وكيف سيكون تجربة ترفيهية رائعة ومميزة للجماهير في حُلّته الجديدة خلال البطولتين القادمتين: كأس العالم FIFA™ وكأس العالم للسيدات FIFA™، إذ سيطرح هذا الحدث الشامل ابتداء من بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ أساليب أجديدة في احتفال الجماهير بشغفهم المشترك في حب كرة القدم، كما سيتيح لهم فرصا أخرى للتمتع بالحدث كإضافة أفضل المقاطع الموسيقية لنشاطاته، كما سيُعرّفهم بالثقافات المحلية، وما لذّ وطاب من أنواع الطعام والشراب، إضافة للألعاب التي سيُنظّمها والنشاطات الهامشية التي سيعقدها في بيئة مهرجانية حقيقية.

كان هذا الحدث يُعرف سابقا باسم (FIFA Fan Fest™)، وظهر في أربع نسخ مضت من كأس العالم FIFA، أولها سنة 2006 ببطولة كأس العالم FIFA بألمانيا، حيث شهد حضور حوالي 40 مليون زائر من مختلف قارات العالم الخمس، وسيظهر لأول مرة بتصميمه الجديد أواخر هذا العام في بطولة قطر ٢٠٢٢، ليحطّ الرحال بعدها في كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023™ مسجّلا بذلك أول حضور له في بطولة السيدات.

قال رئيس FIFA، السيد جاني إنفانتينو: “يسعدنا تقديم رؤيتنا الجديدة في تجربة الترفيه بالأحداث المستقبلية لكأس العالم FIFA، وذلك بهدف دعم التزامنا بجعل كرة القدم أكثر عالمية وفي متناول الجميع”. وأضاف: “يوفّر مهرجان FIFA Fan Festival فرصة رائعة للجماهير للالتقاء خارج استادات البطولة للتمتع بمشاهدة البث الحي للمباريات من خلف أسوارها، وعيش التجربة الكروية بأسلوب جديد وفريد من نوعه، ونحن متفائلون جدا بمستقبل FIFA Fan Festival والعروض الترفيهية المبتكرة فيه، إذ ستقرّب المشجعين والشركاء من بطولة كأس العالم للرجال والسيدات، كما ستعرض للجميع الثقافة العالمية لكرة القدم”.

 

FIFA Fan Festival سيظهر بحلّته الجديدة في بطولة قطر ٢٠٢٢™

لقد جاء التصميم الجديد لمهرجان المشجعين ليستفيد بشكل أكبر من حماس أرقى بطولات FIFA، إذ سيتيح للجماهير على اختلاف أنواعهم – من الشغوفين بالكرة إلى عشاق الموسيقى والطعام والثقافة – أساليب جديدة للتواصل والمشاركة في كرة القدم في أجواء احتفالية، وسيطلق FIFA هذا التصميم الجديد للحدث بالتعاون الوثيق مع البلد المضيف في بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™.

وقال الرئيس التنفيذي لشراكة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ ذ.م.م، السيد حسن الذوادي: “سيحظى كل شخص يحضر مهرجان قطر ٢٠٢٢ بتجربة خاصة في حديقة البدع، إذ ستستمتع الجماهير بأفق الخليج الغربي كخلفية ساحرة، وبالبث المباشر للمباريات، إضافة لمجموعة راقية من العروض الموسيقية والثقافية في جو تغمره خدمات مميّزة ومزيّنة بمختلف أطباق الطعام اللذيذ والمشروبات المنعشة، كما سيكون المهرجان كالقلب النابض لأول كأس عالم تُقام في الشرق الأوسط والوطن العربي، وبدورنا نعد الوافدين لبلدنا في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني بالترحيب الحار والمباريات الحماسية والكثير من الخيارات الترفيهية، خاصة وأنه لا يفصلنا عن رؤية ضيوفنا من كل حدب وصوب في رحابنا إلا سبعين يوما”

سيُعقد FIFA Fan Festival أثناء بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢في موقع واحد وهو حديقة البدع في الدوحة، وذلك طيلة أيام البطولة الـ 29 (من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول)، وسيتمكن كل من يحضره في عين المكان من الاستمتاع بما يلي:

  • بث مباشر لكل المباريات على شاشات عملاقة في الهواء الطلق وتحت أفق مدينة الدوحة الجميلة.
  • عروض لأفضل الأعمال الموسيقية العالمية والمحلية ومقطوعات حيّة لأشهر الفنانين.
  • ركن للطعام يوفّر ما لذّ وطاب من المأكولات المحلية والعالمية.
  • مباريات يلعبها أساطير FIFA، إلى جانب منصات تفاعلية حقيقية ورقمية مخصصة لكل الفئات العمرية من أجل التمتع بلعب الكرة في ميادين صغيرة أو أمام منصات رقمية.
  • نشاطات مميزة للمؤسسات الراعية، ومعارض حول كرة القدم، إضافة لمتجر FIFA الرسمي للمنتجات المرخصة في كأس العالم FIFA.

كما سيُوسّع FIFA نطاق الاستمتاع والتفاعل بهذا الحدث (FIFA Fan Festival) ليشمل المشاهدين من جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال عرضه على المنصة الرقمية FIFA+، وسيتمكن المشجعون من الوصول إلى محتوى المهرجان طيلة أيام بطولة قطر ٢٠٢٢من صفحة كأس العالم FIFA على موقع FIFA+.

مهرجان FIFA Fan Festival في أستراليا وأوتياروا/ نيوزيلندا

سيكون مهرجان FIFA Fan Festival حاضرا في نهائيات بطولة كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023™ في جميع المدن التسع المضيفة، إذ سيُنظّم في المدن الأسترالية التالية: أديلايد/ تارنتانيا، وبريسبان/ ميانجين، وملبورن/ نارم، وبيرث/ بورلو، وسيدني/ جاديجال، وبالنسبة لأوتياروا/ نيوزيلندا، فسيقام في كل من: أوكلاند/ تاماكي ماكاوراو، دنيدن/ أوتيبوتي، هاميلتون/ كيريكيريروا، وويلينغتون/ تي وانجانوي-آ-تارا، وذلك بهدف توفير أفضل تجربة ممكنة للزوار، وسيتم تصميم كل مهرجان حسب المناخ المحلي لكل مدينة، ومواعيد انطلاق المباريات.

نموذج الترخيص بتنظيم مهرجان FIFA Fan Festival

في محاولة من الاتحاد الدولي لكرة القدم لإشعال حماس كأس العالم في كل أنحاء المعمورة، أنشأ FIFA نموذج ترخيص تجاري خاص بـ FIFA Fan Festival يسمح من خلاله للشخصيات الفاعلة الحالية والجديدة بتنظيم أحداث عبر الأقمار الصناعية في كبرى مدن العالم.

وسنوافيكم في القادم من الأسابيع بأحدث أخبار تراخيص الشركاء وأحداث مهرجان FIFA Fan Festival المخطط لها في بطولتي كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢وكأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023 وما بعدهما.

للاطلاع على مزيد من الأخبار حول FIFA Fan Festival، يرجى زيارة موقعFIFA+ .

يمكنكم تحميل ملفات الصور و الفيديو من الرابط التالي للاستخدام التحريري فقط.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com