ألعاب مختلفة

قراءة فنية لموقعة النور والصفا

 

 

الكأس – عقيلي العقيلي

 

الصفا فريق قدم مستويات جيدة جدا بحكم ضغط المباريات رغم وجود إجابات في لاعبين مؤثرين .. إلا انه يلعب كرة يد جميلة دفاعيا بالاعتماد ع طريقة ٦-٠ تتحول إلى ٥-١ بتواجد حيدر ومصطفى الحسن وحسين الحنابي.

 

حراسة الصفا مطمئنة جدا بوجود علي الغانم وهو العلامة الفارقة، ما أن يكون متفوق ع نفسه وحاضر ذهنيا ،وتواجد محمد نصفان الذي عاد نوعا ما لمستواه في مباراة الوحدة ومشاركته كان لها دور في ترجيح كفة الفريق.

 

هجومياً الصفا قوي جدا بتوازن جميل برجوع اسكندر وتأقلم كرستيان الذي أحدث توازن حركي هجومي وتواجد الخبرة حسين حنابي… والاعتماد على التقاطعات وتواجد مفاتيح لعب في الدائره يوسف الطويل وشاهين وتبادل الأدوار ووجود أجنحة ممتازين في حال تم تفريغهم بشكل جيد وخصوصا في الارتداد السريع والفاست بريك.

 

نقطه مهمه للصفا هي استغلال الاجنحة لفتح الملعب ومتى مالعب الصفا كذلك ستكون حلوله الهجوميه متنوعة. وما يميز الصفا هجوميا التنوع في الخط الخلفي بالاختراقات والتسديد المتنوع وتبادل الادوار.

 

النور فريق منظم دفاعيا وشرس ويعتمد ع طريقة ٥-١ و تتحول إلى ٣-٢-١ ونوعا ما فيها خطوره لو طبقت لسرعة لاعبي الصفا في تغيير اللعب والاختراقات اللتي يجيدها حيدر وكرستيان.

 

تتمركز قوة النور الدفاعية في المنتصف المتقدم على مجتبى وجواد مكي الذين يمثلان الثقل الدفاعي.

 

حراسة النور جيدة بتواجد بشير وجهاد بتبادل الأدوار بينهم رغم انهم لم يكونوا في مستواهم مؤخرا.

 

يعتمد النور على الفاست كثيراً بخروج حسان اللاعب المتمكن والذي يصنع الفارق بشكل كبير في جهة اليمين.

 

هجوم النور يوجد به توازن كبير خصوصا بتواجد الكرواتي انتي الذي يلعب بهدوء وذكاء وتمركز لاعب متمكن في التمويل بشكل جيد والاختراق.

 

مجتبى القوه الضاربة ،لاعب مستواه في تصاعد وهو حالياً اخطر لاعب سعودي يجيد التنوع والاختراق لاعب متميز ولا يستطيع الدفاع التكهن بحركته وسرعته المفاجئه وهو مفتاح النور وقلبه النابض.

 

جورج لاعب مخلص عندما يتم تجهيزه من قبل صانع اللعب وقوته في تسديداته باخذ خطواته الثلاث والدوائر الاخوان تاروتي لهم قوه كبيره في فك الحصار الدفاعي والمتابعه الممتازة.

 

النور يجيد اللعب السريع من السنتر وهذه ميزه ليست في كل الفرق.

 

ختاماً دهاء المدربين في الفريقين وقوة التكتيك سترجح أحدهما ع الآخر.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com