الكرة العربية

الاتحاد الافريقي لكرة القدم يصدر بيانه الأول بشأن كورونا

أصدر الاتحاد الافريقي “كاف” بيانًا رسميًا مساء اليوم الجمعة حول موقف البطولات القارية على مستوى الأندية والمنتخبات من فيروس كورونا.

وأثر انتشار الفيروس حول العالم على مستويات عدة منها كرة القدم حيث توقفت بعض المسابقات وأصبحت تقام الأخرى بدون حضور جماهيري للحد من انتشار الفيروس بين المشجعين.

وقال الكاف في بيانه ” يتابع الاتحاد الإفريقي باهتمام كبير الوضع الحالي لوباء فيروس كورونا والذي أصاب القارة السمراء خاصة في ثماني دول كبري وهم: مصر، الجزائر، تونس، المغرب، نيجيريا، السنغال، الكاميرون وجنوب إفريقيا”.

وأضاف ” كلف الكاف اللجنة الطبية بمراقبة تطور هذا المرض ووضع تدابير لحماية صحة اللاعبين وجميع العاملين في اللعبة مع تشكيل فريق، تحت سلطة رئيس الكاف، ومؤلف من خبراء من مختلف المجالات، وخاصة الطبية، والذين يتحملون المسؤولية الأساسية عن صحة اللاعبين وأفراد أسرة كرة القدم الأفريقية”.

متابعًا “نحن لسنا قلقين للغاية ولكننا نظل متيقظين فيما يتعلق بالمباريات والبطولات المستقبلية مثل دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية والبطولة النهائية لبطولة توتال الأفريقي تشان المقرر إقامتها في الكاميرون في الفترة من 4-25 أبريل 2020 المقبل”.

وانتهى البيان كالتالي” الفريق على اتصال بالدول التي تنظم هذه المباريات ويتم إرسال تقرير دورية في الوقت المناسب بشأن تحديثات اللجنة التنفيذية، إذا كان الوضع يتطلب وبالتوافق مع الدول المعنية، فمن المتوخى إجراء مباريات خلف أبواب مغلقة أو تأجيل أو حتى إلغاء وفقا لتوجهات منظمة الصحة العالمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com