الكرة العربية

الأزرق الكويتي يواصل التحضيرات لمواجهة العنابي 

 

 

تنتظر المنتخب الكويتي، الخميس المقبل، مواجهة فارقة في الدوحة أمام العنابي القطري، ضمن منافسات الجولة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، على أن تكون مباراة العودة في الكويت يوم 26 الجاري.

ويحتل العنابي القطري صدارة المجموعة، برصيد 6 نقاط، ولكل من الكويت، والهند 3 نقاط، في المركزين الثاني والثالث على الترتيب، وفي المركز الرابع منتخب أفغانستان بدون نقاط.

 

وتعاني صفوف منتخب الكويت، من غيابات مؤثرة، بداعي الإصابة لاسيما سلطان العنزي، رومانة الميزان للأزرق في الفترة الأخيرة، إلى جانب بندر السلامة، أحد أهم الحلول الهجومية، وقلب الدفاع فهد الهاجري، وسامي الصانع في الجهة اليمنى، إلى جانب أحمد الزنكي، وأيضا الحارس عبد الرحمن كميل، أضف إلى ذلك شبيب الخالدي، هداف الأزرق في التصفيات، وذلك بداعي الإيقاف من قبل لجنة فحص المنشطات.

 

 

ويجد مدرب الكويت، بينتو معضلة لتعويض الغيابات السابقة، لاسيما سلطان العنزي، في وسط الملعب، وأيضا شبيب الخالدي، كهداف قادر على صنع الفارق.

 

 

 

واستعان بينتو بحمد حربي، ومحمد الهويدي، وكلاهما قد يكون أحد الخيارات لتعويض غياب سلطان، كما تم استدعاء يوسف ناصر، لتعويض غياب شبيب، كما يتواجد كقوة هجومية، محمد دحام، وفيصل زايد، لزيادة القوة الهجومية.

 

ومن الصعوبات التي تواجه المدرب بينتو، قبل مباراة العنابي القطري، عدم وجود لقاءات ودية سانحة في الوقت الحالي، تتيح للمدرب التجربة، والوقوف على الإيجابيات والسلبيات قبل المواجهة التي تمثل مفترق طرق في التصفيات.

 

ومن المقرر أن يحط الأزرق الكويتي، الرحال في الدوحة، يوم غد الثلاثاء، قادما من معسكره المغلق الدائر حاليا في الإمارات.

 

جدير بالذكر أن المنتخب الكويتي تعرض لخسارة مفاجئة في مستهل مشواره بالتصفيات الآسيوية، في مواجهة المنتخب الهندي، بهدف دون رد، باستاد جابر الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com