مقالات رأي

خسارة بشرف

 

ما انت تسمع هذا العبارة فأعلم يقيناً ان العمل داخل المؤسسات الرياضية ليس على اكمل وجه ،، فلا اعلم اين الشرف بالخسارة فالتاريخ سيحفظ النتيجة ولن يدون في صفحاته انك لعبت بشكل جيد٠

لكن هي عبارة للهروب من الواقع ولتخفيف وطأءة الخسارة وامتصاص غضب الجماهير٠

اكتب ذلك بعد المستوى المخيب للآمال الذي ظهر فيه الاخضر السعودي امام اسبانيا والرباعية الثقيلة التي تلقاها مرمى العويس٠

قد اتفهم مثل هذا الكلام لو كانت مشاركة اولى لكن نحن نتحدث عن سابع مشاركة في كأس العالم مواكبة لمشروع دولة كبير ودعم لا محدود لعمل نقلة رياضية تضاهي الدول المتقدمة كروياً وتحقق اهداف بعيدة المدى ضمن مخطط ورؤية بلد لازال يتطلع مسؤولية بأن يكون كل ما خطط له واقع يرى بالعين٠

واذا ما اردنا تحقيق هذا الهدف لابد ان نعمل على الكادر البشري الاداري للمؤسسات الرياضية التي تقود المشروع وكذلك الكوادر الرياضية وتحديدا اللاعبين فستقطاب اسماء كبيرة للاندية بالفريق الاول من اجل الاحتكاك والاستفادة منها لا اعتقد انه ذو فائدة كبيرة فالتأسيس اهم بكثير لصناعة لاعب وليس التعديل بلاعب يلعب بالفريق الاول وقد ظهر ذلك جلياً بالمشاركة الحالية بمونديال ٢٠٢٦م لا من ناحية اللياقة البدنية ولا البنية الجسمانية ولا تكنيك اللاعب ومهارته فالاعب يمثل منتخب بلاده بأكير محفل عالمي لا يعرف كيف يقف ولا يمرر ولا حتى يطبق مصيدة التسلل فكيف تطالب منه ان يحقق اهداف مشروعك٠

قد يكسب منتخبا الرأس الاخضر ويتأهل ضمن ثوالث المجموعات لكن هذا لا يلغي القناعات السابقة المشار اليها والا سنستمر على ترديد ( خسارة بشرف)٠

وقفة :
المثابرون يصلون للقمة .. والمتميزون يحافظون عليها .. أما المبدعون فيصنعون قمماً جديدة٠

القاكم ٠٠٠
خالد بن كلّاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com