الأخبارالتقارير والحواراتالكرة العربية

قراءة فنية للجولة الرابعة من الدوري الفلسطيني

مع بداية الأسبوع الرابع من الدوري الممتاز الفلسطيني في المحافظات الجنوبية، تترقب العيون خطوات الفرق الـــ “12” المنافسة لهذه الجولة، ويأمل كل فريق الفوز ليتقدم في لائحة جدول ترتيب الفرق،وأن تكون الجولة الخامسة مُزينة بحضور الجماهير الرياضية بعد تخفيف الإجراءات الوقائية وانخفاض الإصابات بفيروس كورونا في القطاع.

فلا زال في الصدارة فريق اتحاد خان يونس الملقب بـ ” الطواحين البرتقالية  ” مستثمرا عدم خسارته في أي من الجولات السابقة وبرصيد “9” نقاط ، ليأتي في المركز الثاني الثوار فريق نادي شباب جباليا ، برصيد ” 7 ” نقاط ، والثالث فريق نادي خدمات الشاطئ ” البحرية ” بنفس الرصيد وبفارق الأهداف لصالح الثوار ، مما يجعل المنافسة قوية لهذه الجولة.

 

مباريات الأحد

بيت حانون الرياضي و شباب خان يونس..ملعب بيت حانون

يحل فريق شباب خان يونس ” النشامي ” ضيفاً على فريق بيت حانون الرياضي العنيد، على ملعبه البيتي، آملاً في العودة بثلاث نقاط ثمينة من هذه الجولة بعد خسارته في الجولة السابقة ، فيما يريد فريق بيت حانون الرياضي ان يعزز الفوز بالفوز، وليس بالتعادل ، فالتعادل يعتبر خسارة ،  وخصوصا أنه يلعب على ملعبه ويعرف طبيعته جيدا.

 

خدمات رفح واتحاد الشجاعية..ملعب رفح البلدي

لا زال بطل الدوري الفلسطيني الماتادور خدمات رفح متعثرا في الحصول على النقاط لتصدره الدوري كما تعودت الجماهير، و ما يأمله الفريق الأخضر، ولكن خروج العديد من لاعبي الخدمات الرفحي إما للاحتراف الخارجي او الإعارة داخليا ، هز أركان الفريق ليكون في المركز الخامس، فهل ستكون هذه الجولة حاسمة للفوز على اتحاد الشجاعية الخاسر في الجولة السابقة .

في المقابل فريق اتحاد الشجاعية ” الشجعان ” يتطلع بقوة لنقاط هذه الجولة ليعوض خسارته السابقة والفوز على منافسه وفي ملعبه، وليزرع الثقة في فريقه، ويزيد النقطة الوحيدة التي في جعبته منذ بداية الدوري.

 

الهلال الغزي والتفاح ..ملعب اليرموك

عاد نادي الهلال الغزي من الجولة الماضية بنقطة واحدة لا تغني ولا تثمن من جوع، مما سيجعله مقاتلاً بقوة في هذه الجولة للخروج من المركز الرابع  إلى الأمام، بينما الوافد الجديد على الدوري الممتاز الفلسطيني، نادي التفاح، لم يحقق خلال الجولات السابقة أي فوز يذكر، و في جعبته نقطة واحدة مستقرا في آخر ترتيب الجولة، وبحصيلة وفيرة من الأهداف في شباكه، مما يجعله يطمح بأن يحصل على نقاط الجولة بقوة كبيرة، رغم صعوبة الأمر.

 

شباب رفح واتحاد خان يونس..ملعب رفح

يستقبل فريق شباب رفح ” الزعيم ” جاره فريق اتحاد خان يونس على ملعب رفح البلدي ، مما يعزز فرص فوز الطواحين  بقوة بعد فوزه بهدفين في الجولة السابقة ولكن منافسه الخان يونسي ليس بالمنافس البسيط فهو متصدر الدوري ولم يسجل أي خسارة حتى الآن، ولن تكون المباراة بالسهلة ليسمح للزعيم الرفحي أن يفوز عل، مما يجعل المتابع أمام مباراة مُشوقة وتشَد الأعصاب حتى نهايتها.

 

مباريات الاثنين

شباب جباليا و الصداقة..ملعب بيت حانون

يسعى شباب جباليا ” الثوار ” للتقدم خطوة ليكون في صدارة الدوري لهذه الجولة، والبعد عن “البحرية ” الذي يقاسمه نفس النقاط وفارق الأهداف ، وذلك يأتي بالفوز، وبخروجه من المباراة السابقة منتشيا بالانتصار، مما يجعل مباراته سهلة نوعا ما أمام  الصداقة الخاسر للجولة السابقة، في المقابل لن يكون فريق الصداقة الملقب  بالمدفعجية  سهل الخسارة، فهو يحاول ان يعود منتصرا على وصيف الدوري ، والتقدم الى الامام في الترتيب ، وسيحاول بكل جهده ان يُصعب المبارة امام منافسه ولن يسمح له بالحصول على نقاط الجولة بسهولة .

 

خدمات الشاطئ  والجلاء..ملعب فلسطين

أثبت البحرية فريق خدمات الشاطئ وجوده في الجولة السابقة بعد الفوز ، الا ان الفريق المنافس قادم أيضا من نفس الجولة بالتعادل، مما يجعل الفريقين يرغبان في الظفر بنقاط المباراة وبشدة.

فالبحرية  يتسابق مع  الثوار  في الحصول على صدارة الدوري لهذه الجولة او البقاء في الوصافة ، مما يجعل مباراته مع الوافد الجديد  الى الدوري الممتاز ، الجلاء ،و القابع في المركز قبل الأخير بنقطة واحدة، سهلة المنال باعتقاده ، ولكن الجلاء يحاول أن ينفض عنه غبار الخسارة المتكررة بفوزه هذه المباراة، فهل يستطيع؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى