التقارير والحواراتمنوعات

دردشة رمضانية مع عضو اتحاد رفع الأثقال فوزية الحوباني

 

 

فوزية الحوباني: الوطن دافئ ولا متعة لرمضان إلا في بلدي

رمضان فرصة للرياضة وإنقاص الوزن

هذه الأعمال محفورة في الذاكرة وأنصح الشباب بتنظيم الوقت

شوربة كويكر لا تفارق مائدتي والشهر الفضيل ارتبط بذكرى ميلادي

 

أجرت الكأس حوارا رمضانيا خفيفا مع السيدة فوزية الحوباني، عضو الاتحاد السعودي لرفع الأثقال، للتعرف على الكثير من عاداتها وخواطرها وتفاصيلها المتعلقة بالشهر الفضيل.

 

أولاً تبارك لك صحيفة الكأس الشهر الكريم وتتمنى لك التوفيق وكل عام وأنت بألف خير؟

وانتم بخير وصحة وسلامة وكل عام وانتم في رضاء وسعادة وبرفقة من تحبون يارب.

 

• من هو أول شخص باركت له بقدوم الشهر الكريم؟

مامتي حبيبتي فهي القلب النابض والروح المحبة وجوهر سعادتي وبعدها أختي وتوأم روحي وابني حبيبي فهم عيوني التي أرى بها السعادة.

 

• لرمضان روحانية، أين تشعرين بها ومتى؟

اجمل مايميز الشهر الكريم روحانيته في لحظات الفطور وصلاة التراويح والتهجد في العشرة الأواخر، لذلك تتجسد اعمق المشاعر الروحانية في هذه الصلوات في المسجد خلف الإمام خاصة إذا كان صوته خاشعا ودعائه يلامس القلوب والحاجات إلى الله، وفي لحظات الغروب ونحن نلح على الله حاجاتنا وطلب المغفرة والرحمة والقرب إلى الله.

 

• من تفتقدين في رمضان الحالي؟

افتقد والدي رحمه الله فقد توفى في هذا الشهر الفضيل في ليلة ٢٧ وكانت ليلة قدر والحمدالله وأسأل الله أن يسكنه فسيح جناته ويكتبه مع الشهداء الصالحين وافتقد “ستو وسيدو” الله يرحمهم كنت أشعر برمضان أجمل بكثير بوجودهم.

 

• رمضان فرصة لصلة الرحم والاجتماعات الأسرية.. صفي لنا هذه العادة في مجتمعك الخاص؟

أجمل ما أحبه في أول يوم في رمضان هو تجمع العائلة فالجميع يجتمع في منزل كبير العائلة ويكون يوم مميز بتجمع الصغار والكبار.

 

• تحدثي لنا عن ذكرياتك مع رمضان في الطفولة؟

أهم نقطة تربطني برمضان هو أنني ولدت في أول يوم في رمضان قبيل أذان المغرب وذلك جعل من هذا اليوم يوماً خاصاً لي في العائلة فكل العائلة تنتظر كيكة يوم ميلادي بعد الفطور واستقبل التهنئة مرتين في رمضان فالأولى لقدوم شهر رمضان الكريم والثانية ليوم ميلادي ..

حتى أن كيكة ميلادي أصبحت رمز ثابت في أول أيام رمضان منذ طفولتي.

 

• ماذا تفضلين على المائدة في إفطار رمضان، من الطعام والشراب وخلافه؟

احب الشوربة والسمبوسة وكاسة عصير توت مزبوط وبارد والموية المبخرة بالمستكة.

 

• تفضلين نهار رمضان أم مساءه الصاخب؟

حقيقة أحب كل لحظات رمضان النهار فيه قراءة قرآن وتجهيز الفطور وكلها لحظات جميلة، والمساء فيه صلوات التراويح والتهجد في العشر الاواخر وكذلك البازارات الرمضانية والزيارات العائلية والفجر قراءة قرآن ولحظات السكينة.

 

• شخصية تتمنين مشاركتها الإفطار الرمضاني؟

أتمنى أن أقدم مائدة كبيرة جدا تمتد على الكورنيش في جدة ليأكل منها كل الناس وأشاركهم هذه اللحظة فأنا احب الناس واحب أن أرى الفرحة على وجوههم.

 

• طبق رمضاني لا يغيب عن مائدتك؟

شوربة كويكر

 

• هل تُمارسين هواية معينة في رمضان؟

أحب أن أمشي قبل الفطور وذلك يساعد في الحفاظ على الصحة واللياقة

 

• نصيحة تقدمينها للشباب في هذا الشهر الفضيل؟

أن يحرصوا على تنظيم اوقاتهم بتخصيص وقت للعبادة ووقت للدراسة ووقت للرياضة ولا ينسوا وقت العائلة فبالتخطيط والتنظيم وجدولة المهام نرتب يومنا ونستطيع أن ننجز المهام المطلوبة منا أمام الله ولمن لهم حق علينا دون تقصير في حق أنفسنا.

 

•عمل رمضاني درامي عالق في ذاكرتك؟

من الاعمال القديمة حبابة واحب جملتها الشهيرة زور ابن الزرزور اللي عمره ماكذب ولا حلف زور ذبح بقة وترس سابع جدور، مازلت حتى الآن اكررها مع والدتي ونضحك على كلماتها ،،

وبابا فرحان وعالق في ذهننا يا بابا فرحان استنى شوية رايحين نتقابل الحلقة الجاية في نفس الموعد ياحبايبنا وهذه العبارة مازلنا نرددها عند خروجنا من مكان او رغبتنا في الرحيل ومازال الوقت ممتع وشيق مع احبابنا ..

وكذلك برنامج حروف وألوف بتقديم المذيع المتألق أ.محمد الشهري كان مبدع جدا ويشدنا معاه ونشارك ونجاوب في بيوتنا من الحماس

 

•تلعب الأندية السعودية دوري أبطال آسيا في رمضان.. توقعاتك من سيتأهل من الأندية الأربعة؟

لا أجيد فن التوقعات الرياضية ولكن أتمنى أن يفوز أحد الأندية السعودية المشاركة حتى نحوز كسعوديين على لقب البطولة الآسيوية، وأهم شيء أن يعلم الجميع أن الرياضة متعة والتشجيع روح الرياضة الممتعة التي تجعل لهذه الرياضة قلب نابض وسعادة بحضورها وليس تعصب ولا انحياز فجميل أن نتحلى بالروح الرياضية المتقبلة للفوز والخسارة.

 

•رمضان فرصة لجدولة أي نشاط رياضي في الروتين اليومي.. هل تحرصين على ذلك؟

نعم أشجع نفسي وابني والمحيطين ممن يهمني أمرهم بانتهاز الفرصة في فترة رمضان لممارسة روتين رياضي وان كان جدول بسيط وأهم شي الالتزام والمواظبة.

 

وآخر كلمة!

الوطن دافئ ونحن السعوديون عاطفيون ونحب الأجواء الاجتماعية والترابط الأسري ولا يوجد قطعة على وجه الأرض تشعر فيها بحلاوة أيام وليالي رمضان والمناسبات الدينية والموسمية غير في بلدك ووسط أهلك وناسك، لذلك الشكر والحمد لله على هذه النعمة العظيمة.

وكل الشكر والتقدير أستاذنا القدير حسن على هذه الدردشة الرمضانية اللطيفة حقيقي أسعدتني بهذا الحوار وإثارة الذكريات الجميلة التي حفرتها السنين ممزوجة بنكهة عائلية روحانية.

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى