التقارير والحوارات

المعلق حبيب عساكر يكشف أبرز الخفايا لـ(الكأس): أنا مميز ولكن!

 

الإنجازات كثيرة وأنتظر فرصة الخروج

هناك معلقين أي كلام والبعض بارز بقوة

 

الكأس – مصطفى الشريدة

 

 

كشف المعلق الرياضي حبيب عساكر عن أمنيته أن ينضم رسمياً للقنوات الرياضية السعودية، مؤكداً بأن هناك وعوداً بذلك لم ترى النور حتى الآن.. كل هذا والمزيد في حوارنا معه.

 

حدثنا عن بدايتك في التعليق الرياضي؟

بداية بالتعليق كانت عام ١٤٢٢، وكانت أول بطولة أعلق عليها بطولة نادي الشروق في نفس العام بعدها بطولة نادي الروضة وبطولة نادي الفتح وبطولة شرطة محافظة الأحساء، ومن ثم التحقت بلجنة التعليق بحواري الأحساء بقيادة المعلق محمد البخيتان وكان ذلك عام ١٤٢٤ هجرية.

 

لماذا لا نراك في التلفزيون؟

الحظ ربما يقف سداً منيعاً بيني وبين القناة مع أني تلقيت أشادات كثيرة من معلقين وإعلاميين أمثال المعلق الكبير جعفر الصليح وعبدالله الحربي وفارس عوض، علما بأني تلقيت كلمة شفهية من الإعلامي المميز في قناة الدوري والكأس خالد جاسم بأن أكون معلق في القناة لكن طبيعة عملي لا تسمح لي بالذهاب إلى دولة قطر الشقيقة، كما أنني مقتنع تماما بأنها أرزاق والله سبحانه لم يكتب لي التوفيق بان أكون في القناة.

 

شاهدناك خلال فترة معينة في التلفزيون ثم اختفيت .. ما سبب ذلك؟

صحيح لكن لم تكن الفرصة كافية بأن أثبت وجودي وعلقت على مباراتين فقط، بعدها لم يتواصل معي المسولين عن القناة لماذا لا أعلم.

 

من هم الأفضل على الشاشة من المعلقين؟

في المرتبة الاولى بالنسبة لي المعلق الإماراتي علي سعيد الكعبي و حفيظ الدراجي وفهد العتيبي وفارس عوض وجعفر الصليح.

 

قبل فترة فزت بجائزة في التعليق الرياضي.. حدثنا عنها؟

هي عبارة عن مسابقة صوت Fdl على جائزة الإعلامي مسفر الحسيني برعاية دوري يلو، وقد شارك فيها أكثر من ١٥٠ معلق من ١٥ دولة عربية وبوجود حكام للمسابقة، وهم من خيرة المعلقين جعفر الصليح وفارس عوض و عبدالله الحربي وبلال علام، حيث قاموا بتصفية المعلقين إلى ٨ معلقين وبدأ التصويت من الجمهور، ولله الحمد حصلت على المركز الأول التي تتيح الفرصة لي بالتعليق بالقناة، كما أخبرونا بأن أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث سوف يكون لهم الفرصة بالتعليق في القناة، وتم عمل ورشة عمل من قبل المعلق جعفر الصليح وقالوا لنا انتظروا الفرصة، إلا أنه إلى الآن لم تأتي هذه الفرصة ونحن ننتظر ذلك.

 

هل تعتقد بأن هناك معلقين فاشلين بالتلفزيون؟

اعتقد بأن هناك أرزاق وليس انا من يتحدث عن ذلك، لكن أكون أكثر صراحة معك بأن من سمع تعليقي يقول لي لماذا لا نراك في القناة.

 

ما هي ميزة المعلق الناجح؟

الصوت _ النطق السليم _ اللغة _ المعلومات _ العبارات _ أن يكون متحدث وواصف ومعبر عما يشاهده _ التحضير للمباراة _ الحضور المبكر للمباراة _ جمع أكبر قدر من المعلومات عن الفريقين.

 

ما هي أفضل الدورات التي علقت عليها؟

بطولة دوري رابطة الهواة بالأحساء، بطولة دوري رابطة الهواة بالرياض، بطولة الأمير فيصل بن فهد على ملعب القادسية، بطولة أمانة الأحساء باسم المهندس فهد الجبير على ملعب العميد، بطولة شرطة محافظة الأحساء، بطولة الجبيل الصناعية، بطولة الطليعة بالقرين، بطولة براذر تيم، بطولة الضحى، بطولة أبطال حواري الأحساء على ملعب الاحرار بالفضول، بطولة أرامكو بمحافظة بقيق، بطولة البدر بالدمام، بطولة نادي الشروق، بطولة نادي الفتح، بطولة نادي الروضة، بطولة نادي الطرف، بطولة الفرسان باسم الشيخ أحمد الراشد، وبطولة التقدم بالبطالية.

 

 

حدثنا عن أبرز الجوائز التي فزت بها؟

المركز الأول في مسابقة صوت Fdl على جائزة الإعلامي مسفر الحسيني برعاية دوري يلو، أفضل معلق في بطولة الأمير فيصل بن فهد على ملعب القادسية، أفضل معلق بدوري رابطة الهواة بالأحساء الأولى، أفضل معلق في بطولة أمانة الأحساء باسم المهندس فهد الجبير على ملعب العميد، أفضل معلق في بطولة أبطال حواري الأحساء على ملعب الأحرار بالفضول، أفضل معلق في بطولة الطليعة على كأس صالح أحمد البراهيم، أفضل معلق في بطولة جامعة الملك فيصل، أفضل معلق في بطولة أرامكو في بقيق، والقائمة تطول ولله الحمد.

 

كلمة أخيرة تود قولها؟

اشكر جريدتكم الموقرة على هذا اللقاء واستغل هذه الفرصة بأن أبعث رسالة إلى المسؤولين في القناة السعودية الرياضية بان يتيحوا لي الفرصة عبر قناتهم وأكون أحد المعلقين في القناة وإلا تطول هذه الفرصة فأنا منذ فترة طويلة انتظرها.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com