التقارير والحوارات

المهديوي .. من ضواحي أمستردام إلى موسيقار روشن

 

 

 

الكأس – عبدالرحمن التويجري

 

أشرف المهديوي، 28 عامًا، هولندي من أصول مغربية، ولد في العام 1996م في أمستردام الهولندية. موهوب منذ صغره، تعلّق بكرة القدم بسبب حب والده الشديد لها ولعبه في الساحة الخارجية أمام منزل العائلة. تعلم أشرف الكرة على يد والده المتيم بها، وقضى سنواته الأولى يمارس كرة القدم مع الأصدقاء دون احتراف حتى عمر الخامسة عشرة، حين التحق بشباب أياكس الهولندي واستمر معهم حتى موسم 2017. صقل موهبته في نادي أياكس، المعروف بصقل المواهب وإبرازهم للأندية الأخرى.

 

بعدها، انتقل لنادي أدو دين هاغ الهولندي لمدة موسم واحد، ثم انتقل إلى نادي ترنتشين السلوفاكي من العام 2018 حتى العام 2021، حيث ساهم مع الفريق في أربعة مواسم بـ97 مساهمة، وحقق مع النادي السلوفاكي بطولتين. ثم انتقل المهديوي إلى نادي فيسوا كراكوف البولندي في محطته الرابعة ولعب معهم لمدة موسم واحد، ساهم فيه بـ16 مساهمة.

 

ثم حصل على الانتقال الرائع للدوري السعودي عبر بوابة سكري القصيم التعاون، الذي أعلن التعاقد مع المهديوي في شتاء العام 2022م. ليصبح أفضل لاعب وسط مر على الفريق التعاوني. ومنذ قدومه للتعاون، يقدم المهديوي عطاءات كبيرة أجبرت إدارة التعاون على تجديد عقده في الموسم الماضي حتى العام 2026م. يتميز المهديوي بصناعة اللعب كثيرًا خلاف مركزه الدائم كلاعب وسط محور، مما يجعله يتحكم برتم المباريات.

 

حقق أشرف رقمًا مميزًا كأعلى لاعب تمريرًا للكرات الصحيحة في موسم 2023م. وفي نفس العام، كشف موقع “Wyscout” عن تواجد نجم نادي التعاون، المغربي الهولندي أشرف المهديوي، ضمن قائمة أكثر اللاعبين تحقيقًا للتمريرات الصحيحة مع فريقه خلال الموسم الحالي. تصدّر القائمة الإسباني رودري، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، يليه الهولندي دي يونغ نجم برشلونة الإسباني، وجاء المغربي أشرف المهديوي، لاعب وسط التعاون، في المركز السادس عالميًا، حيث بلغت نسبة نجاح التمريرات نحو 94.1%.

 

لم يتأثر التعاون برحيل الإسباني ميدران في منتصف الموسم الماضي بوجود المهديوي القادر على اللعب كمحور وصانع ألعاب في نفس الوقت. شارك المهديوي في دوري روشن الموسم الماضي بـ33 لقاء، مساهمًا بـ7 مساهمات (4 أهداف و3 صناعات)، وحصل على نجم اللقاء في ثلاث جولات. يعتبر المهديوي أكثر لاعب في التعاون تمريرًا صحيحًا في دوري روشن الموسم الماضي، وكان البرازيلي شاموسكا يعتمد على المهديوي كقائد للفريق التعاوني لما يملكه من شخصية وانضباط في أرض الملعب. جدد أشرف عقده مع التعاون، ويتطلع جمهور السكري إلى المزيد من المهديوي الذي أصبح أيقونة للعشاق التعاونيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com