الكرة العربية

حكم بعودة مرتضى منصور لممارسة النشاط الرياضي والأولمبية المصرية تطعن

حصل رئيس نادي الزمالك المصري السابق، مرتضى منصور، على حكم بعودته لممارسة النشاط الرياضي، بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية المصرية بإيقافه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

وكانت اللجنة الأولمبية قد قررت في أكتوبر الماضي إيقاف مرتضى منصور لمدة 4 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيس بديلاً له، بعد التحقيق في شكاوى مقدمة من عدة شخصيات رياضية متضررة من قيام رئيس نادي الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم.

وكتب منصور عبر صفحته على فيسبوك: “مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك الشرعي المنتخب يسجد شاكرا الله سبحانه وتعالى ويشكر جماهير الزمالك الوفية وأعضاء الجمعية العمومية المحترمين وقضاء مصر العظيم على الحكم الصادر بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية بعزله أربعة سنوات “، وأضاف “المحكمة أكدت أن قرار هشام حطب غير مشروع ويعتبر اعتداء على إرادة الجمعية العمومية التي انتخبته رئيسا للنادي، وأنه ليس من حق اللجنة الاولمبية إصدار هذا القرار المخالف للقانون والمواثيق الدولية”.

وأتم “سيقيم المستشار مرتضي منصور دعوى قضائية ضد هشام حطب ولجنته مطالبا منهم بتعويض 20 مليون جنيه عن الأضرار التي أصابته من قرارهم الانتقامي بعزله والذي ألغته محكمة القضاء الإداري”.

وكانت وزارة الرياضة قد قررت في نهاية نوفمبر الماضي إيقاف مجلس منصور وإحالته للتحقيق في مخالفات مالية.

 

الأولمبية تطعن

وقال هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن اللجنة تحترم الأحكام القضائية، إلا أن قرار رئيس الزمالك المعزول، قرار نهائي والحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بإلغاء القرار بمنعه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات لا يمنحه حق العودة لرئاسة القلعة البيضاء مجدداً.

وأوضح حطب: «سنقوم بالطعن على القرار الصادر، خاصةً أن من يحق له إلغاء القرار الصادر من اللجنة الأولمبية هما جهتان فقط، هما مركز التسوية والتحكيم والمحكمة الرياضية الدولية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com