التقارير والحوارات

التعاون الآسيوي.. مشوار جديد

 

 

الكأس ـ عبد الرحمن التويجري

 

يستعد نادي التعاون لخوض غمار بطولة دوري أبطال آسيا 2022-2023م المقامة بنظام التجمع في المملكة العربية السعودية..

ويستضيف التعاون مجموعته الآسيوية في القصيم وفي عاصمة التمور بريدة..!

والتي تضم كلا من :

التعاون السعودي

الدحيل القطري

ساباهان الإيراني

باختاكور الاوزبكي

 

مشوار التعاون في آسيا

تعتبر مشاركة التعاون في دوري أبطال آسيا هذا العام هي الثالثة في تاريخ الفريق بعد الإطلالة الأولى التاريخية في العام 2017 والثانية في عام 2020، حيث يسعى لتحقيق إنجاز جديد له في النسخة الحالية من المسابقة.

 

المشاركة الأولى

ولم يحالف الحظ فريق التعاون في التأهل عن المجموعة الأولى عام 2017 وجاء في المركز الثالث برصيد 5 نقاط خلف شباب الأهلي دبي والاستقلال الإيراني وأمام لوكوموتيف الأوزبكي.

 

المشاركة الثانية

المشاركة الثانية له كانت جيدة للغاية بعد أن تأهل عن المجموعة الثالثة برفقة المتصدر بيرسيبولس الإيراني بعد أن جمع 9 نقاط، متفوقاً على فرق لها تاريخ في آسيا كالدحيل القطري والشارقة الإماراتي، في حين تبخرت أحلامه بالذهاب بعيداً في البطولة بالخسارة أمام النصر السعودي في دور الـ16 بهدف دون مقابل..

 

 

المشاركة الثالثة

ويشارك التعاون في النسخة القادمة من دوري الأبطال بعد أن حصل على المركز الرابع في الدوري السعودي الموسم الماضي برصيد 47 نقطة.

ونجح التعاون في التأهل عن الدور التمهيدي للمسابقة بفوزه على الجيش السوري 5-4 بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق..

 

 

التعاون محلياً

على المستوى المحلي، يملك التعاون في خزائنه لقب وحيد يتمثل ببطولة كأس الملك عام 2016، لكنه الآن لا يقدم ما يلبي طموحات أنصاره، حيث يحتل هذا الموسم المركز الثالث عشر في الدوري برصيد 26 نقطة وبفارق نقطة وحيدة فقط عن مراكز الهبوط..!!

 

تغييرات في التعاون

في الفترة الشتوية تعاقد التعاون مع عدة لاعبين أجانب ومحليين مثل المدافع السعودي معتز هوساوي من الأهلي والمهاجم السعودي هزاع الهزاع من الاتفاق والمدافع الكونقولي لوينداما من غلطة سراي التركي ولاعب الوسط الهولندي اشرف المهديوي ولاعب الوسط الإسباني الفارو ميدران ولاعب الوسط الجناح المصري مصطفى فتحي.

 

إقالة قوميز

بعد تأهل التعاون في الملحق الآسيوي أمام الجيش السوري أقال التعاون مدربه البرتغالي قوميز بسبب تردي النتائج في الدوري السعودي..!

 

 

مدرب جديد

وتعاقد مجلس إدارة التعاون مع المدرب الهولندي جون فان دين بروم للإشراف على المهمة التدريبية للفريق خلال المرحلة المقبلة، حيث سبق له تدريب الكمار الهولندي إلى جانب آندرلخت وغينك في بلجيكا.

 

بعض أسلحة التعاون

ويملك التعاون سلاحاً هجومياً فتاكاً وهو اللاعب الدولي الكاميروني ليندر تاوامبا الذي يحتل المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري السعودي برصيد 15 هدفاً من أصل 39 سجلها الفريق في المسابقة ككل..ويتمتع بإمكانات فنية كبيرة تجعل من تواجده في خط الهجوم مصدر قلق دائم للمنافسين.

 

سميحان النابت

لاعب سعودي مميز يقدم عطاءات كبيرة ومستوى شبة ثابت ..ودائما مايكون حل مهم وقوي للتعاون.

 

كاسيو

الحارس البرازيلي صاحب الـ41 عاما الذي أثبت أن العمر مجرد رقم .. حارس بإمكانيات عالية وكان سبباً في تأهل فريقه من الملحق بعد تسجيلة لركلة ترجيحية ساهمت في حسم فريقة التأهل ..

 

الآسيوي يغيب في التعاون

يغيب عن قائمة فريق التعاون اللاعب الأجنبي الآسيوي حيث لا يوجد في صفوفه لاعب آسيوي..ولائحة البطولة تؤكد وجود آسيوي بين الأجانب الاربعه الذين يحق لهم المشاركة مع الفريق في البطولة ..وعليه سيشارك التعاون بثلاثة لاعبين أجانب فقط ..!

 

أهم سلاح في التعاون

يمتلك التعاون قاعدة جماهيرية كبيرة في المملكة وفي القصيم تحديداً .. حيث شاهدناها سابقاً في المشاركة الأولى للتعاون .. وبلا شك سيكون جمهور السكري وقوده الحقيقي في هذه البطولة خاصة أن المجموعة تقام على أرضه..!

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com