الكرة السعودية

نجوم عربية وعالمية بعيدًا عن بولندا والسويد

 

 

 

 

الكأس جاسم الفردان

 

يتخلف الكثير من نجوم العالم لكرة اليد عن النسخة 28 بولندا السويد 2023، فلاعبين مهمين ومأثرين في فرقهم يغيبون لدواعي متعددة إما بسبب الإصابة أو بسبب خلافات مع الجهاز الفني وبعضهم لم يتم استدعائهم.

 

وسوف تفتقد منتخبات بولندا وفرنسا والسعودية والبحرين وقطر والمغرب لاعبين لهم ثقلهم في منتخباتهم إلى جانب مصر البرازيل وكرواتيا وإيسلندا.

 

مؤخرًا شهدت قائمة الأخضر السعودي استبعاد أبرز لاعبيه عباس الصفار لإصابة في المرحلة الثلاثة التحضيرية لكأس العالم ويتميز الصفار بقوة هجومية ضاربة وصلابة دفاعية وقد يتأثر الأخضر السعودي لغيابه.

كما يفتقد المنتخب البحريني خدمات ثلاث من أبرز لاعبيه ومن مثلوا الأحمر في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وحققوا المركز الثامن وهم محمد حبيب الذي يمثل قوة هجومية وتغطية دفاعية وصانع الألعاب أحمد المقابي والجناح المميز بالفاست بريك مهدي سعد.

فيما يغيب أبرز هدافي المنتخب القطري في النخسة 27 مصر 2021 فرانكيس برصيد 58 هدفا، وعلى ما يبدو خلاف بينه وبين المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا الذي سيعول كثيرا على القطري العائد من إصابة في المعسكر التدريبي كابوتي ليشغل الخط الخلفي.

 

ومن جانب مصر سيكون الظهير الأيمن يحيى عمر غير متوفرا بسبب إصابة تعرض لها  في الأربطة خلال مباراة لعبها لفريق ناديه تيلكوم فزبرين ضد أورلين ويسلا بلوك في ديسمبر 2022،  وتعتبر الإصابة نهاية الموسم بالنسبة عمر،  الذي تم تشجيعه. من قبل زملائه في الفريق حيث ارتدى أحمد هشام ويحيى الدرع قميصه خلال المباراتين الوديتين ضد الجزائر وسلوفاكيا في كأس بلو كارد في أواخر ديسمبر.

 

أما أكثر المنتخبات تحقيقا للقب العالمي المنتخب الفرنسي فسوف يفتقد للاعبين أولمبيين من توجوا بذهب طوكيو 2020 ويتمثل هذا الغياب على مستوى لاعب الظهير الأيسر تيموثي نجيسان والجناح الأيسر هوجو ديسكات وأهم لاعبي المنتخب الفرنسي تنفيذا لرميات الجزاء، وكما سيغيب القوة الدفاعية في المنتخب الفرنسي كارل كونان الظهير الأيسر كيليان فيلمينوت

 

بولندا المتحمسة تفتقد لخدمات سيبرزك هداف أوروبا

 

 

وتبد طموحات بولندا في البطولة التي تشارك في استضافتها عالية بالتأكيد، ومع ذلك تلقوا ضربة قوية عندما تعرض لاعب الخط الخلفي لإصابة خلال المباراة الأخيرة التي لعبها ناديه باريس سان جيرمان في دوري أبطال ماتشينيسيكير وبالتالي سيغيب عن البطولة هذه وهي النسخة الثانية على التوالي من بطولة العالم للرجال التي سيغيب عنها، ويغب مؤثرة سيبرزك بسبب الإصابة سيكون غيابه أكثر إيلاما لبولندا لأنه كان هداف البطولة الأوروبية للمنتخبات برصيد 71 هدفا.

 

إسبانيا يغيب عن صفوفها أبرز أجنحة العالم

 

 

ويعتبر لاعب برشلونة لان غوميز وأيتور أرينو الأفضل على مستوى الأجنحة اليسار واليمين وقد شاركوا بشكل مؤثر في نجاح المنتخب الإسباني والنادي الكتالوني في الماضي غير أن هذه النسخة من كأس العالم لن يستطيعوا المشاركة بسبب الإصابة

كرواتيا الأكثر تضررا في الغيابات

كرواتيا هي بلا شك الفريق الأكثر تضررا من الإصابات، حيث تعرض اثنان من أبرز لاعبي المنتخب الكرواتي للإصابة بعد مباراتين وديتين في أواخر ديسمبر 2022 ، وقد تأكدت مسبقا إصابة الجناح الأيمن المخضرم إيفان زوبيتش الحاصل على الميدالية الفضية في كرواتيا 2009 والميدالية البرونزية في إسبانيا 2013  بسبب مشكلة طبية، كما يعاني قلب الدفاع تين لوتشين أيضًا من مشاكل في الكتف وسيغيب عن المنافسة، على الرغم من محاولته الانضمام إلى المنتخب الكرواتي في استعداداته الأخيرة، وغيابان جديدان عن القائمة النهائية، ويتعين على المدرب هرفوي هورفات التعامل مع الغيابات بعدما تأكد غياب آخر لظهير الأيسر هاليل جاغانجاك وماركو ماميتش والظهير دوماجوي بافلوفيتش وقد يعني المنتخب الكرواتي كثيرا في هذه النسخة بسبب تعدد الغيابات.

 

 

هانييل لانجارو يغيب عن البرازيل

 

لاعب رئيسي ومهم سيغيب عن المنتخب البرازيلي  هو الظهير الأيسر هانييل لانجارو  الذي تعرض لإصابة في نهاية الموسم في نفس المباراة التي أصيب فيها الفرنسي تيموثي نغيسان، وقد أصيب لانجارو بتمزق في وتر العرقوب وسيغيب لمدة ستة أشهر على الأقل وهو غير قادر على المشاركة في بطولة بولندا / السويد 2023.

 

 

كما افتقد المنتخب الأيسلندي خدمات لاعب قلب الدفاع هاوكور ثراسترسون الذي أصيب بتمزق في الأربطة خلال مباراة في دوري أبطال أوروبا.

في الوقت نفسه خلت قائمة المنتخب المجري من الظهير الأيمن دومينيك ماثي حيث يعاني نجم باريس سان جيرمان من إصابة في الركبة.

ضربة كبيرة للسويد الصاعد الشاب والينيوس

تم تأكيد غياب النجم الصاعد كارل والينيوس، الذي أثار إعجاب فريق كيل الألماني هذا الموسم برصيد 26 هدفًا في دوري أبطال أوروبا وسيغيب عن بطولة العالم بولندا  السويد 2023. سيفتقد البلد المضيف تسديداته القوية والينيوس الذي كان ركيزة مهمة للمنتخب السويدي ومن بين المجموعة التي فارت بالميدالية الذهبية لبطولة أوروبا للمنتخبات ٢٠٢٢.

 

 

 

 

البحرين تفتتح مشوارها المونديالي بمواجهة عربية خالصة أمام تونس

 

 

 

يفتتح منتخب البحرين مشواره في نهائيات كأس العالم لكرة اليد المُقامة في السويد وبولندا بلقاء منتخب تونس في تمام الساعة الثامنة مساء (بتوقيت المملكة العربية السعودية) بمدينة مالمو السويدية التي تحتضن مباريات المجموعة الثامنة في الدور التمهيدي.

 

ويمتلك منتخب البحرين طريقان للعبور للدور الرئيسي، الطريق الأول هو الفوز على تونس، أو الطريق الثاني هو الفوز على منتخب بلجيكا حديث العهد بالمشاركة في نهائيات كأس العالم، ولكن الفوز في مباراة اليوم بالنسبة للبحرين أو لتونس سيساعدهما في الحصول على مركز متقدم في الدور الرئيسي فيما بعد.

 

يقود طموحات منتخب البحرين في التأهل للدور الرئيسي القائد حسين الصياد ومحمد عبد الحسين وعلي ميرزا ومحمد ميرزا، وهم أعمدة المنتخب الذين يمتلكون خبرات واسعة، ويدرك منتخب البحرين بأن المهمة أمام منتخب تونس لن تكون سهلة في وجودة كوكبة من الأسماء ذات الخبرات والإمكانات العالية كمحمد درمول وجهاد جاب الله وأسامة البوغانمي والحارس المميز أصيل النملي.

 

وتأتي مباراة منتخب البحرين ومنتخب تونس الإفتتاحية لتفتح الباب أمام كل الإحتمالات، وبالتأكيد بأن طابعها العربي التنافسي قد يكون له دورا في خلق طابع الندية، تبقى الأفضلية لتونس بكل تأكيد ولكن منتخب البحرين أثبت مرارا سابقا بأنه يمتلك القدرة الفنية والنفسية على تقديم مباريات نوعية، ومبارياته مع الدنمارك خير دليل على ذلك.

 

 

 

5 غيابات مؤثرة في قائمة منتخب البحرين

 

يُغيب عن المنتخب البحريني عددا من أهم لاعبيه بسبب الإصابة، وهي من الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الآيسلندي آرون كثيرا، حيث يغيب لاعب باربار الجوكر محمد حبيب الذي يُكمل التأهيل ما بعد عملية الرباط الصليبي قريبا، والجناح الأيسر الهام مهدي سعد الذي بدأ للتو التأهيل ما بعد إجراء عملية الرباط الصليبي، بالإضافة إلى صانع ألعاب نادي النجمة أحمد المقابي الورقة الرابحة الهامة الذي يعاني من إصابة في الركبة وخرج من القائمة في اللحظات الأخيرة.

 

كما يغيب عن منتخب البحرين لاعب النصر الكويتي علي عبد القادر أحد الخيارات البديلة للمدرب آرون في الخط الخلفي بسبب الإصابة أيضا، وقبل ساعات من السفر إلى إسبانيا خرج لاعب الشباب الشاب عبد الله ياسين الزيمور من القائمة بسبب إصابة في أربطة الكتف أجبرته على إجراء عملية جراحية مباشرة وسيغيب حتى نهاية الموسم الجاري.

 

 

 

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com